Monday 26th January,200411442العددالأثنين 4 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بحث مع العطية موضوعات القمة.. وزير خارجية تونس في لقائه مع الصحفيين : بحث مع العطية موضوعات القمة.. وزير خارجية تونس في لقائه مع الصحفيين :
القمة العربية بتونس ستتخذ موقفاً عربياً مشتركاً تجاه الجدار الفاصل

  * الرياض - جاسر الجاسر - واس:
أكد وزير الخارجية التونسي الحبيب بن يحيى أن القمة العربية التي ستعقد في تونس في النصف الثاني من آذار - مارس المقبل ستركز على التحضير لموقف عربي مشترك تجاه الجدار الفاصل بين إسرائيل والضفة الغربية الفلسطينية.
وقال الحبيب بن يحيى في لقائه بالصحفيين في منزل السفير التونسي بالرياض أمس «إن القمة العربية القادمة سيتم فيها التركيز على خلفيات الجدارالامني لتحضير موقف عربي مشترك تجاه هذا الموضوع».
وأوضح وزير الخارجية التونسي ان زيارته للمملكة العربية السعودية تأتي في إطارالتحضير للقمة العربية التي ستعقد في تونس.. والتشاور والتحضير لهذه القمة مما يوفر لها النجاح الكامل إلى جانب توقيع اتفاقية إضافية في نطاق الاتفاقيات الثنائيةالموقعة بين المملكة وتونس وإنشاء لجنة المتابعة والتشاور لمتابعة أعمال اللجان الفرعية خاصة اللجنة الاقتصادية التي ستعقد في تونس في الشهر السادس من العام2004م.
وبين ابن يحيى أنه بحث مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الاستاذ عبدالرحمن العطية أثناء اجتماعه معه أمس عدداً من الموضوعات التي تهم دول مجلس التعاون والجمهورية التونسية في جميع المجالات إضافة الى الاستفادة من تجربة دول المجلس من حيث التعاون والتكامل وتطبيقها في اتحاد المغرب العربي كما تمت مناقشة التحضير للقمة العربية التي ستعقد في تونس.
من جانبه أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه ستتم بلورة موقف خليجي مشترك لجميع الأفكار والمقترحات والمبادرات التي سيتم طرحها في القمة العربية المقبلة وذلك خلال انعقاد اجتماع وزراء الخارجية في دول المجلس الذي سيتم في العاشرمن شهر فبراير المقبل.
ونوه العطية بالعلاقات بين دول المجلس وتونس مشيرا إلى أن اجتماعه مع معالي وزير خارجية تونس يأتي في إطار تعزيز هذه العلاقات إضافة إلى التشاور فيما يعزز العمل العربي المشترك كما تطرق الاجتماع إلى التحضير للقمة العربية .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved