Sunday 25th January,200411441العددالأحد 3 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خطة تشغيلية متكاملة للكهرباء في المشاعر المقدسة بمكة والمدينة خطة تشغيلية متكاملة للكهرباء في المشاعر المقدسة بمكة والمدينة
القصيبي:السعودية للكهرباء أنهت استعداداتها لموسم الحج

* الرياض - الجزيرة:
انهت الشركة السعودية للكهرباء استعداداتها وجندت كافة إمكاناتها البشرية والفنية لموسم حج هذا العام 1424هـ لتنفيذ خطتها التشغيلية السنوية.
صرح بذلك معالي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الذي أوضح بأن الشركة اعدت خطة تشغيلية متكاملة تتضمن تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة لضمان موثوقية تدفق التيار الكهربائي خلال فترة موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لتوفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن ولينعم حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف بخدمة كهربائية مأمونة ذات موثوقية عالية، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظهم الله.
من جانبه أوضح الاستاذ سليمان بن عبدالله القاضي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء ان خطة الشركة التشغيلية لحج هذا العام تشمل الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، مبيناً أن الشركة قامت بإيصال الشبكة الكهربائية لعدد من المواقع الجديدة بمنطقة المشاعر المقدسة استعدادا لموسم حج هذا العام ومنها المشروع التجريبي لوضع قواعد الخيام والممرات بمشعر عرفات، إضافة إلى ايصال الخدمة الكهربائية للعديد من المشاريع الكبيرة والمساكن الخاصة بالحجاج بمنطقة الحرم.
وعن خطة الشركة بمنطقة المشاعر المقدسة أوضح الاستاذ سليمان بن عبدالله القاضي أن الخطة قد بدأت من غرة شهر ذي القعدة حيث يتم خلال هذه الفترة تنفيذ الخطة بالمشاعر المقدسة على مرحلتين، المرحلة الاولى تتضمن افتتاح مكتب خدمات المشتركين بالمشاعر المقدسة لاستكمال طلبات التوصيل الجديدة من الجهات الحكومية ومؤسسات الطوافة ومؤسسات حجاج الداخل. والمرحلة الثانية من الخطة تشمل افتتاح غرفة عمليات المشاعر المقدسة اعتبارا من الخميس 7/12/1424هـ للإشراف على مراكز الصيانة بالمشاعر المقدسة.
حيث يتم خلالها تدعيم الشبكة الكهربائية لمواجهة الاحمال المتوقعة خلال موسم الحج وصيانة شبكات التوزيع وخط نقل الطاقة الكهربائية وتخصيص فرق طوارئ متعددة لمواجهة ما قد يطرأ على الشبكة من ظروف طارئة تتعلق بتشغيل الشبكة العامة.
كما بين الرئيس التنفيذي ان خطة الشركة التشغيلية تشمل كذلك منطقة المدينة المنورة لينعم زوار المسجد النبوي الشريف بالخدمة الكهربائية المأمونة حيث يبدأ تنفيذ هذه الخطة اعتبارا من 15/11/1424هـ وتنتهي بنهاية شهر ذي الحجة 1424هـ.
يشار إلى أن عدد العاملين على تنفيذ الخطة التشغيلية للشركة السعودية للكهرباء في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة يبلغ أكثر من «435» فردا من فنيين وإداريين جميعهم من السعوديين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved