Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الانتماء الكروي في تركيا يحدده انتماء قادة الأحزاب السياسية الانتماء الكروي في تركيا يحدده انتماء قادة الأحزاب السياسية

* أنقرة - أ.ش.أ:
كشفت دراسة كروية سياسية فريدة من نوعها أعدها سيف ترزي باش أوغلو نائب البرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم النقاب عن أن انتماءات نواب البرلمان ووزراء الحكومة فيما يتعلق بتشجيع الأندية الكروية ترتبط بانتماءات قادة الأحزاب السياسية التي ينتمون اليها.
وأشارت الدراسة إلى أنه اتضح أن نواب البرلمان ووزراء الحكومة يعرفون كما الحال في السياسة توجه وانتماء زعيم الحزب ويشجعون الفرق الكروية بناء على هذا التوجه.
وفيما يعلم الجميع في تركيا من الساسة والمواطنين أن رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم يشجع فريق فنار بخشة الشهير ومقره اسطنبول فانه اتضح أن هناك مائة وخمسة وعشرين نائبا في البرلمان عن حزب العدالة يشجعون نفس النادى مقابل مائة نائب فقط يشجعون فريق جلطة سراي و62 نائبا يشجعون فريق بشكتاش وعشرة نواب لا يشجعون أي ناد و17 نائبا يشجعون المنتخب التركي فقط و19 نائبا يشجعون فريق طرابزون.
وفيما يتعلق بنواب حزب الشعب الجمهوري حزب المعارضة الوحيد في البرلمان فقد اتضح أن أغلب نوابه في البرلمان يشجعون أمثل رئيس حزبهم دنيز بايكال / فريق جلطة سراي.
وأوضحت الدراسة أن 63 نائبا عن حزب الشعب في البرلمان يشجعون جلطة سراي مقابل اثنين وخمسين فقط يشجعون فنار بخشة و36 نائبا يشجعون بشكتاش و12 نائبا يشجعون أندية أخرى اضافة لخمسة نواب فقط يشجعون فريق طرابزون.
وأشارت الدراسة إلى أن هناك أربع وعشرين نائبة من السيدات في البرلمان من بينهن أحد عشرة نائبة يشجعن فريق فنار بخشة وأربع نائبات يشجعن بشكتاش وأربع يشجعن جلطة سراي ونائبة واحدة تشجع المنتخب الوطنى فقط وأربع نائبات لا يشجعن أي فريق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved