Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قبل انطلاق العرس الكروي الإفريقي اليوم قبل انطلاق العرس الكروي الإفريقي اليوم
شيبوب: «التنظيم الرائع يعزز حظوظنا لاستضافة مونديال 2010»

* تونس - أ.ف.ب:
أكد سليم شيبوب رئيس لجنة تنظيم نهائيات كأس الأمم الافريقية الرابعة والعشرين المقررة في تونس من 24 كانون الثاني/يناير الحالي إلى14 شباط/فبراير المقبل ان التنظيم الرائع للعرس القاري سيعزز حظوظ ترشيح تونس المشترك مع ليبيا لاستضافة نهائيات كأس العالم المقررة عام 2010.
وقال شيبوب في تصريح لوكالة «فرانس برس»: ان التنظيم الرائع سيكون دعما اضافيا لملف الترشيح المشترك التونسي الليبي لكأس العالم».
مضيفا «لسنا معتادين على استضافة بطولة العالم في كرة القدم في اقطارنا، بيد انه بامكاننا ان نبرهن بأن تونس قادرة على استضافة تظاهرة رياضية قارية، اننا نريد تنظيما رائعا لكسب نقاط مهمة عن الملفات الاخرى في السباق نحو تنظيم كأس العالم».
وانتخب شيبوب امس عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) خلفا لمواطنه سليم علولو المنتهية ولايته.
يذكر ان تونس وليبيا تقدمتا بترشيح مشترك لاستضافة النهائيات برغم ان الفيفا أكد ان ذلك يعارض قوانينه.
ويتنافس البلدان مع المغرب ومصر وجنوب افريقيا على الاستضافة.
وأبدى شيبوب تخوفه من سوء حالة الطقس الذي قد يؤثر كثيرا على النهائيات وخصوصا حفل الافتتاح وقال «اخشى هطول أمطار غزيرة يوم حفل الافتتاح لانه يعني الفرجة والفرحة والبهجة وأتمنى ان تكون حالة الطقس مساعدة على تحقيق كل ذلك».
وأضاف «أملي أن أرى نجاح هذه النهائيات من خلال حضور كبير للجمهور في الملاعب، والشىء الأروع سيكون أحراز تونس للقب».
وأكد شيبوب أن مهمة المنتخب التونسي في احراز لقبه القاري الأول ستكون صعبة بالنظر إلى قوة المنتخبات المشاركة والتي تزخر صفوفها باللاعبين المحترفين في اوروبا.
وقال في هذا الصدد «المسابقة قارية لكن هناك منتخبات مثل السنغال والمغرب ومالي وغينيا تشارك بأفضل لاعبيها المحترفين في البطولات الاوروبية وبالتالي من الصعب على المنتخب التونسي الذي يعتمد على لاعبين معظمهم يلعب في البطولة المحلية ان يقارع هؤلاء النجوم».
وأضاف «سيتسلح المنتخب التونسي بالتضامن والعزيمة والانضباط التكتيكي والارادة القوية للذهاب إلى أبعد حد لتعويض غياب النجوم، وفي حال بلغت تونس دور الاربعة فإن النتيجة ستكون منطقية».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved