Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير طلال بن بدر:سنرفع الأمر إلى الاتحاد العربي للألعاب في حال فرض الاتحاد الآسيوي عقوبات تتعلق بالدوري المشترك الأمير طلال بن بدر:سنرفع الأمر إلى الاتحاد العربي للألعاب في حال فرض الاتحاد الآسيوي عقوبات تتعلق بالدوري المشترك

* دبي -أ.ف.ب:
أكد الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة انه سيرفع الامر إلى الاتحاد العربي للالعاب الرياضية وسيطلب مقاطعة الاتحاد الآسيوي للعبة في حال فرض الاخير عقوبات بحق الاتحادات العربية الثلاثة (الاردن وسوريا ولبنان) بسبب إقامة الدوري المشترك بين انديتها.
وقال الأمير طلال بن بدر على هامش دورة دبي الدولية لكرة السلة «اذا فرض الاتحاد الآسيوي عقوبات بحق اتحادات او أندية الأردن وسوريا ولبنان بسبب اعتمادها الدوري المشترك بين انديتها فإن الاتحاد العربي سيرفع الامر إلى الاتحاد العربي للالعاب الرياضية وسيصل إلى حد مقاطعة الاتحاد القاري».
ويأتي كلام رئيس الاتحاد العربي ردا على نظيره الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني الذي قال الشهر الماضي انه يعارض اقامة الدورة الثلاثية بين الأندية السورية والأردنية واللبنانية من دون الموافقة الرسمية للاتحاد الآسيوي وأن عقوبات تنتظر اتحادات الدول الثلاث وانديتها ولاعبوها ايضا في حال تنفيذ هذا المشروع تقضي بالايقاف توقيفا كاملا، لكن الشيخ سعود قال ايضا «لسنا ضد المشروع بل نقول انه اذا مر ضمن القنوات الرسمية والطبيعية فلن نكون ضده».
وجاء في بيان للامير طلال بن بدر ايضا ان الاتحاد العربي «بارك اقامة هذه الدورة بعد موافاته ببرنامجها ونظامها ولائحتها ونظامها المالي الذي سيتبع بما سيعود بالنفع على المنطقة وبحيث لا يتعارض مع مواعيد وانشطة الاتحاد العربي للعبة».
وأوضح البيان ايضا أن الاتحاد العربي اتخذ قراره من منطلق النقاط التالية:
- الاتحادات الثلاثة «الاردن وسوريا ولبنان» تقع تحت مظلة الاتحاد العربي لكرة السلة وبالتالي الاتحاد العربي للالعاب الرياضية أي تحت مظلة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
- الاتحاد العربي لكرة السلة قسم الدول العربية إلى اربع مناطق منها منطقة المشرق العربي التابعة لها الاتحادات الثلاثة.
- المناطق الاربع في الاتحاد العربي من حقها إقامة بطولة أو دوري فيما بينها لتنشيط اللعبة في بلدانها بعد موافقة الاتحاد العربي عليها.
والامثلة على ذلك كثيرة على المستوى العربي والخليجي. - هذا الدوري (المشترك بين الدول الثلاث) غير خاضع لنشاط او لوائح الاتحاد الآسيوي للعبة.
-لا يوجد نص صريح في لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بمنع الاتحادات الاعضاء من إقامة أي بطولة او دوري فيما بينها تحت مظلة الاتحاد العربي للعبة.
- يحتفظ الاتحاد العربي لكرة السلة لنفسه بحق الرد العملي على أي خطوة يتخذها الاتحاد الآسيوي ضد اي اتحاد تابع له ويمس سيادة وشرعية الاتحادات العربية ككل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved