Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وسط كثبان الرمال الذهبية وبين أشجار الغضا وسط كثبان الرمال الذهبية وبين أشجار الغضا
أمير منطقة القصيم يرعى حفل افتتاح مهرجان الغضا 24 بعنيزة

* عنيزة - محمد العبيد:
يرعي عصر اليوم السبت صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل افتتاح فعاليات مهرجان الغضا 24 بعنيزة.
حيث يصل سموه إلى مقر الحفل في تمام الرابعة والنصف عصرا إلى مقر المهرجان الواقع في منطقة الغضا «طريق الروضة» غرب عنيزة في المخيم رقم «7» ليكون في استقباله سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبدالله بن يحيى السليم وسعادة وكيل المحافظة الأستاذ مساعد بن يحيى السليم وأعيان وأهالي عنيزة ورئيس وأعضاء اللجان المنظمة للمهرجان.
في حين سيقوم سموه حال وصوله بجولة في المتنزهات البرية وأشجار الغضا.. عقب ذلك سيعرض على سموه الحفل المعد بهذه المناسبة حيث سيشتمل على القرآن الكريم ثم كلمة اللجنة المنظمة فقصيدة ترحيبية لتعقبها مسيرة تحت شعار:
المحافظة على الغضا ونظافة المتنزهات
حيث ستشمل المسيرة عروضا متنوعة منها العلم السعودي والخيالة بالزي السعودي والهجانة كذلك طيران التحكم عن بعد واستعراضات لجميع أنواع الدراجات النارية كذلك السيارات القديمة كذلك السيارات الضخمة «بق فوت» وتتضمن المسيرة عدداً من أطفال المدارس والبالونات كذلك السيارات المعدلة «مرهمة» وكذلك سيارات الدوائر الحومية المشاركة يصاحب ذلك شيلات وشعبية وأهازيج.
الجدير ذكره أن سموه الكريم سيقوم بجولة على أرجاء المخيم الذي يشتمل على الصيوان الرئيسي الضخم وبداخله المسرح وأماكن الضيوف والجمهور كذلك الركن الخاص بالأطفال والمجهز بالخيام والألعاب كذلك قسم اللجان العاملة وقسم الخدمات وميدان الدراجات الرباعية وملعب الطائرة كذلك قسم اللجان الأمنية حيث يحظى المخيم بعدد من الدوريات التي تتمركز في الموقع بشكل دائم.
وبهذه المناسبة قدم محافظ عنيزة الأستاذ عبدالله بن يحيى السليم أحر الترحيب لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة وخالص الشكر على مواقفه المشجعة والدائمة التي قال إنها ليست بالغريبة على سموه. فهو أبرز الداعمين للأنشطة القائمة في المحافظة ومنطقة القصيم.. كما قدم سعادة المحافظ وفير شكره للجان العاملة التي بذلت الجهد والوقت لخدمة هذا النشاط.
من جانبه أكد وكيل المحافظة الأستاذ مساعد بن يحيى السليم حرص سمو أمير المنطقة على الرفع من الروح المعنوية لدى أي شخص قدم جهداً ولو متواضعاً وذلك ما لمسناه في العديد من المواقف المشرفة التي أبداها سموه.
ونحن اليوم نتطلع إلى تقديم المزيد و المزيد لنكون عند حسن الظن دائماً.. وقد تطرق السليم إلى أن دور المخيم لا يقتصر على كونه ترفيهياً بل يتجاوز ذلك إلى كونه إرشادياً توجيهياً توعوياً من حيث نظافة الأماكن والمتنزهات وأيضاً توعية المواطنين للحفاظ على البيئة البرية وأشجار الغضا على حد سواء.
وقد تحدث ل«الجزيرة» رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان الغضا 24 الأستاذ محمد بن زيد الفرة مفيداً بأن البرامج معدة لجميع الشرائح العمرية وفق دراسة مستوفاة مستفيضة.
وأكد الفرة أن هذه الجهود المبذولة من المخلصين تأتي ضمن جهود المحافظة في تفعيل دور السياحة المحلية وتقدم الفرة بالشكر لسمو أمير المنطقة لتشريفه حفل الافتتاح كما توجه بشكره للداعمين والرعاة لهذا المهرجان.
وأفاد الأستاذ محمد الفرة أن البرامج والخدمات مستمرة في المخيم بل وخارج المخيم من خلال الحملات التوعوية للمتنزهين وتوزيع الأكياس على المخيمات للمساهمة في نظافة المتنزهات.
وفي هذا الصعيد تحدث ل«الجزيرة» رجل الأعمال الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الحميدي مبدياً إعجابه بالفكرة والجهد الذي تبذله اللجان المساهمة في تنظيم المهرجان، حيث احتوى المهرجان على مختلف ما يحتاجه الشباب والكبار والصغار من ألعاب مسلية وترفيهية ومسابقات ثقافية وفنون تراثية شعبية تتميز بها عنيزة.
وقد ساعد هذا العام هطول الأمطار بغزارة ولله الحمد واخضرار الأرض بالربيع وتحسن الأجواء على الاستمتاع بما يقدم في المخيم من فعاليات.
ووجه الحميدي شكره وتقديره لأبناء المحافظة جميعاً لما قدموه من جهد امتداداً لما سبق في سبيل النهوض بما تمتلكه هذه المحافظة من طاقات كبيرة وامكانات جيدة جعلت عنيزة محافظة سياحية.
ومن أبرز مفاجآت هذا اليوم وفي مسابقة الغضا تحديداً حيث ستتم استضافة المنلوجست المعروف الفنان صالح بن عبدالله الجبيري والأستاذ الشاعر صالح بن عبدالله البطحي حيث يستضيفهما الأستاذ عطا الله محمد الجروان حيث من
المتوقع أن يكون الحضور قوياً ليتم السحب بعد ذلك على الجوال في آخر البرنامج.
الجزيرة معكم دائماً
حرص رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك على إعطاء هذا المهرجان الشتوي الثقافي اهتماماً خاصاً تشجيعاً من الجزيرة لكل المبادرات أيا كان موقعها من المملكة وذلك بتوجيه مكتب عنيزة بالتغطية والمتابعة لمختلف فعاليات المهرجان مدة إقامته امتداداً لما تقدمه الجزيرة لهذه المحافظة وغيرها نظراً لما للإعلام من أهمية تعادل أهمية الجهد المبذول للإعداد والتنظيم من أجل إيصال الصورة والكلمة إلى كل موقع تصل إليه هذه المطبوعة. ونقل ثقافة وحضارة مجتمع متقدم وراق في الأداء والتميز.
ونحن بدورنا في مكتب عنيزة نبارك هذا الإنجاز غير المسبوق في شتاء عنيزة لرجل القصيم الأول صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والذي لا شك أنه وراء ما نشهده اليوم كما كانت له الأيادي البيضاء والسخية في نجاح السياحة في عنيزة في الأعوام السابقة «صيفاً» وأيضاً نبارك لمحافظ عنيزة الأستاذ عبدالله يحيى السليم وأعضاء اللجان العاملين ميدانياً هذه الإنجازات التي لم يمنعها البرد القارس أو لهيب الحر الشديد.
برنامج يوم الافتتاح
الفعالية الوقت
حفل الافتتاح 30:4 حتى 30:5
مسابقات وألعاب للأطفال 30:6 حتى 30:7
الألعاب النارية 8 حتى 30:8
مسابقة الغضا وضيوفها الأستاذ صالح 30:8 حتى 30:10
البطحي ومسابقة لمن الجوال
مسابقات وألعاب شعبية 30:10 حتى 30:11
برنامج غد الأحد
الفعالية الوقت
نشاط رياضي «كرة قدم، سباق دراجات 30:3 حتى 30:5
رباعية، ألعاب رياضية متنوعة»
مسابقة الغضا ومسابقة لمن الجوال 8 حتى 10
ديوانية الغضا «مساجلات شعرية، 10 حتى 12
روايات، مسابقات شعبية»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved