Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه نوّه بجهود اللجنة.. سموه نوّه بجهود اللجنة..
الأمير عبدالمجيد زار لجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز
العقيل: استخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني والوسائل السمعية والمرئية لتوعية الحجاج

* جدة - نانا السقا:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية بزيارة للجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج والمعتمرين بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
وقد اطلع سموه على سير العمل باللجنة والمهام التي أوكلت إليها لتوعية الحجاج وتوزيع المطبوعات المتعلقة بالمناسك واستمع من المشرف العام على اللجنة الشيخ طلال بن أحمد العقيل إلى البرنامج الذي تنفذه اللجنة في حج هذا العام والذي يحمل شعار مناسك الحج خطوة خطوة.
وعبّر أمير منطقة مكة المكرمة عن تقديره العميق لما تقوم به اللجنة من أعمال جليلة في خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار.
وأكد أن خدمة الحجاج ورعايتهم هو شرف تعتز به هذه البلاد ووسام شرف لابنائها.
وأكد أن اللجنة تعد من اللجان المهمة التي تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات ذات العلاقة للمساهمة في توعية الحجاج والمساهمة في نشر وتأصيل العقيدة الإسلامية الصحيحة والسنَّة النبوية.
من جهته نوّه المشرف العام على اللجنة الشيخ طلال العقيل بالدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وقال إن اللجنة تحظى دائماً بتوجيهات سموه من أجل بذل كل جهد ممكن لتوعية الحجاج وتبصيرهم بأمور دينهم وطريقة أداء مناسكهم وتوفير كل الإمكانات لأداء فريضتهم وفق الشريعة الإسلامية.
وأضاف العقيل أن اللجنة تقوم بعمل متواصل في خدمة ضيوف الرحمن وارشادهم منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى بلادهم بواسطة المطبوعات كالكتاب والشريط والفيلم والإرشاد وعبر عن سعادته في أن تحقق اللجنة هذا العام بعض التطلعات في تنفيذ واحد من أهم البرامج وهو برنامج مناسك الحج خطوة خطوة برعاية من سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز والذي حظي بموافقة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
ولفت إلى أن اللجنة ولأول مرة تتبع استخدام وسائل أكثر تقنية لتنفيذ برنامجها بوسائل اتصال مباشرة وغير مباشرة ومن أبرزها رسائل الجوال والبريد الالكتروني وشبكة الإنترنت والكتاب والفيلم والمجلة والمطوية ولوحات الطرق والأعمدة ووسائل الإعلام المختلفة.
وبين أن برنامج مناسك الحج خطوة خطوة نجح في لفت الأنظار وكسب القلوب وساهم في غرس المفاهيم والمعلومات الصحيحة عن المناسك بشكل مختصر وعصري ومفيد واستعرض الشيخ العقيل ما تم إنجازه خلال الاثنتي عشرة السنَّة الماضية ومنذ بداية تأسيس اللجنة موضحاً أن اللجنة وزعت أكثر من 55 مليون مصحف وكتاب وشريط..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved