Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لاختيار فرسان العام.. وعلى مدى 4 أيام لاختيار فرسان العام.. وعلى مدى 4 أيام
اجتماعات لجان الاختيار لجائزة (الفيصل العالمية) تبدأ اليوم

* الرياض- صالح الفالح:
تبدأ لجان الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1424ه مساء اليوم (السبت) الموافق للثاني من شهر ذي الحجة الجاري اجتماعها السابع والعشرين، وذلك بمقر مؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض. أعلن ذلك في تصريح ل «الجزيرة» صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية. وأفاد أن لجان الاختيار التي ستعقد اجتماعها ستتعلق بفروع الجائزة المختلفة، وهي: الدراسات الإسلامية واللغة العربية والأدب والطب والعلوم.. مشيراً إلى أن الاجتماعات سوف تستمر في يوم الثلاثاء الموافق للخامس من شهر ذي الحجة الجاري بعد أن تم اختيار الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1424ه..
يُذكر أن لجان الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية يتم اجتماعها كل لجنة منفصلة وعلى حدة في داخل قاعات اجتماعات مُصغرة خُصصت لهذا الغرض وتقع في الدور الثالث من البرج الجنوبي لمقر مؤسسة الملك فيصل الخيرية حيث تتولى لجان الاختيار بقراءة ودراسة تقارير المُحكمين واختيار الفائزين وبالتالي منحهم الجائزة، أو حجبها إذا كانت الأعمال المقدمة لم ترتق لمستوى الترشيح والمنافسة، ويقوم على ذلك عدد من الخبراء المختصين والعلماء البارزين من ذوي الخبرة العالية والقدرة الكبيرة في مجالات تخصصاتهم، وتعتبر قرارات اللجان نهائية.
كما تقوم لجان الاختيار في كل عام بتحديد موضوع الجائزة وذلك وفق ما أنجز من دراسات وبحوث، حيث يُراعى في الدراسات الإسلامية ما له أهمية واضحة في المجتمع الإسلامي، وفي الأدب العربي ما له ريادة وإثراء لهذا الأدب، وفي الطب ما يصور الجوانب ذات الاهتمام العالمي، أما في مجال العلوم فتأتي موضوعاتها دورية بين الفيزياء والرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء.. وتقوم المنظمات الإسلامية والجامعات والمؤسسات العلمية في مختلف أرجاء العالم بترشيح من تراه مؤهلاً في كل فرع من فروع الجائزة الخمسة، ولا تقبل الترشيحات الفردية ولا ترشيحات الأحزاب السياسية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved