Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نشاطات مكثفة لبلدية حفر الباطن نشاطات مكثفة لبلدية حفر الباطن
لإزالة آثار الأمطار والسيول

* حفر الباطن - سلامة فدعوس:
في إطار الجهود المبذولة للمحافظة على الصورة الجمالية للمدينة، قامت بلدية محافظة حفر الباطن متمثلة في قسم النظافة بتشكيل عدة فرق تضم الكوادر البشرية المدربة، والمعدات اللازمة للقيام بإزالة آثار السيول والأمطار التي تعرضت لها محافظة حفر الباطن خلال الأيام القليلة الماضية، وتم سحب مياه السيول من الشوارع والاحياء التي يكثر فيها تجمع مياه الأمطار في وقت قياسي، حيث باشرت هذه الفرق أعمالها طوال الثماني والأربعين ساعة الماضية، مما كان له اكبر الأثر في سهولة حركة المرور في المدينة.
صرح بذلك المهندس سعد بن فايز الشهري رئيس بلدية محافظة حفر الباطن وأضاف ان هذه الفرق تقوم أيضا بجمع القمامة والتخلص منها بطريقة صحية على مدار الساعة، إلى جانب كنس الشوارع، وإزالة الأتربة والمخلفات المترامية بصفة عامة علاوة على مكافحة الحشرات والقوارض في أماكن توالدها بأسلوب علمي منظم، وتوزيع المبيدات الحشرية وسموم الفئران على المواطنين، وكذلك مكافحة الكلاب الضالة باستخدام السموم كما تقوم بإزالة الصناديق والعشش والأحواش، وكل ما يسيء للمظهر للعام والصحة العامة.
وأشار إلى ان هذه الفرق قامت أيضا بإزالة الانقاض من الشوارع والميادين الناتجة عن تهاون بعض أصحاب القلابات، وأصحاب المباني أثناء إجراء عمليات الترميم، مؤكدا على أنه سوف يتم تعليق العقوبة المقررة على المخالفين.
وأوضح رئيس البلدية إلى ان هذه الأعمال تأتي ضمن خطة البلدية للتخلص من النفايات السكنية والتجارية ومخلفات المسالخ، وأكد على أن المحافظة على البيئة الحضرية الملائمة لإقامة الإنسان، أصبحت تشكل تحدياً كبيراً في إدارة المدن المعاصرة، حيث شهدت المجمعات العمرانية تضخماً في حجمها، وتطوراً واسعاً في أنشطتها وبالتالي تضاعفت افرازاتها ومخلفاتها، وتعددت مصادر التلوث مثل المخلفات الزراعية والسكنية ومخلفات المسالخ.
وأكد الشهري إلى ان البلدية تسعى دائماً وبكل جهودها، إلى تنمية وتطوير هذه المحافظة التي حباها الله بالموقع المتميز على ملتقى عدة طرق دولية مهمة، وذلك من أجل إظهارها بالمظهر المشرف للزائر والمقيم.
وفي ختام تصريحه ناشد المهندس سعد بن فايز الشهري رئيس البلدية جميع المواطنين والمقيمين بالمساهمة مع البلدية في المحافظة على الصورة الجمالية للمحافظة والابلاغ عن أية مخالفات أو شكاوى من أجل السيطرة على مثل هذه التصرفات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved