Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تستغيث بالإبراهيمي لطمأنة الشيعة ومصرع ضابط إسباني متأثراً بجروحه واشنطن تستغيث بالإبراهيمي لطمأنة الشيعة ومصرع ضابط إسباني متأثراً بجروحه
إعادة فتح جسر يربط شطري بغداد ومقتل عراقيين

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الوكالات:
قررت سلطات الاحتلال الأمريكي في العراق إعادة فتح جسر الجمهورية على نهر دجلة الذي يربط شطري بغداد «الرصافة والكرخ» أمام حركة التنقل اعتباراً من أمس بعد اغلاق دام عدة أسابيع.
وكان الجسر قد تم اغلاقه عقب الهجوم التفجيري بسيارة مفخخة على مقر قيادة قوات التحالف الواقع قبالة الجسر مما أدى حينها إلى وقوع أضرار كبيرة في الجسر وخطوط المياه المارة من تحته.
من جانب آخر قتل عراقيان ينتميان إلى الحزب الشيوعي العراقي أمس أثر انفجار عبوة ناسفة جرى تفجيرها عن بعد عند مدخل مقر الحزب الكائن في منطقة بغداد الجديدة بالعاصمة العراقية.
من جهة أخرى لقي رئيس قوة أمنية تابعة للقوات الإسبانية في العراق مصرعه متأثراً بجروح أصيب بها أمس الأول أثناء عملية نفذتها القوات الإسبانية بالاشتراك مع الشرطة العراقية استهدفت أحد قادة المقاومة العراقية.
من ناحية أخرى أعلن مسؤولون أمريكيون كبار أن الولايات المتحدة استدعت الخميس الأخضر الإبراهيمي مستشار الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان لطلب مساعدته تمهيداً لطمأنة المعارضة الشيعية في العراق التي تعارض الخطة الأمريكية لنقل السيادة.
وعقد مسؤولون أمريكيون كبار محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي في البيت الأبيض لمناقشة الدور المحتمل للأمم المتحدة في عملية تسليم السلطة للعراقيين التي تعتزم واشنطن القيام بها في يونيو .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved