Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضوابط جديدة لتحسين الأداء وتبسيط الإجراءات في الموانئ ضوابط جديدة لتحسين الأداء وتبسيط الإجراءات في الموانئ

* الرياض محمد العوفي:
اتخذت المؤسسة العامة للموانئ ضوابط جديدة لتحسين الاداء وتبسيط الاجراءات في الموانئ.
وعلمت «الجزيرة» ان تلك الاجراءات تضمنت استبدال اذن التسليم الذي يسلم للمخلص برقم او برمز يمكن استخدامه في ادارة الجمارك لمطابقة معلومات البضاعة المطلوبة تسليمها بالمعلومات المدخلة في حاسوب الجمارك حيث تنتفى الحاجة لاذن التسليم كمستند عند مراجعة ادارة الجمارك ويعتبر ذلك شأناً داخلياً بين الوكيل الملاحي والمخلص الجمركي.
واشارت المؤسسة الى ضرورة تواجد الوكلاء الملاحيين والمخلصين الجمركيين داخل الميناء لتسهيل اجراءات فسح البضاعة واختصار المدة الزمنية لذلك عبر التواجد خلال اوقات الدوام الرسمي داخل الموانئ والعمل على ايجاد مكاتب دائمة خاصة بها بالتنسيق مع مديري عموم الموانئ بالاضافة الى الاسراع في ادخال معلومات «المنافسة» في حاسوب الجمارك بمجرد الحصول عليه من قبل الشاحن.
واهابت المؤسسة بتجهيز المكاتب الخاصة بالوكلاء الملاحيين بانظمة اتصال وتبادل معلومات الكتروني وتدريب المنسوبين على التعامل مع تلك الانظمة لتبادل المعلومات مع الجهات الاخرى ذات الصلة بفسح البضائع بفعالية وكفاءة.
وأكدت المؤسسة ان هذه الاجراءات ستأخذ بعين الاعتبار عند تجديد الترخيص للوكلاء الملاحيين مستقبلاً.
ويأتي ذلك تنفيذاً لتوصيات لجنة الدورة المستندية لفسح البضائع وتبسيط اجراءات وتحسين الاداء في الموانئ بالاضافة الى توصيات اجتماع فريق العمل المكلف بتفعيل تلك التوصيات ومتابعة تنفيذها والمتضمن تقليص مستندات فسح البضائع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved