Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

غرفة الرياض تبدأ مرحلة الاستغناء عن الدورة الورقية في أعمالها غرفة الرياض تبدأ مرحلة الاستغناء عن الدورة الورقية في أعمالها

تواصل الغرفة التجارية الصناعية بالرياض تطوير أدائها ودعمه بالتطوير التقني سعيا في دعم القطاع الخاص وخدمة منتسبيها في شتى المجالات، ومواكبة للتطور في تقنية المعلومات فقد بدأت الغرفة على المستوى الداخلي بتطوير دورة العمل والاستغناء تدريجيا عن دورة العمل الورقيه واستبدالها آليا عبر الحاسب الآلي مما يشكل نقلة نوعية في الأداء.
وعلى مستوى خدمة المنتسبين فقد دشنت الغرفة مؤخرا خدمة «ذاتي» استجابة للتطورات التقنية الحديثة والرامية إلى خدمة كافة المنتسبين وتخفيف العبء والوقت والاستفادة من أحدث التقنيات.
وكانت غرفة الرياض قد دشنت مؤخراً خدمة ذاتي على موقعها على شبكة الإنترنت والتي يمكن للمنتسب الاطلاع على العديد من المعلومات والبيانات التي تخفى منشآته وعلى بيانات السجل التجاري وبيانات الملكية والمفوضين بالتوقيع عن المنشأة إلى جانب بيانات الأنشطة والوكالات وعمليات المنشأة «التصديق والاشتراكات»، كما توفر الخدمة التواصل البريدي المباشر بين مشتركي الخدمة والغرفة التجارية.
وتعد الخدمة الجديدة الأولى على مستوى الغرف بالمملكة وتأتي تأكيداً على حرص غرفة الرياض على مواصلة تطوير خدماتها المتطورة لجميع منتسبيها إلى جانب التطور الشامل الذي تشهده الغرفة والمتزامن مع التطورات الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد السعودي.
ويمكن للمنتسب الاستفادة من هذه الخدمة من خلال زيارته للإدارة العامة لخدمات الانتساب لتأسيس الخدمة مجاناً والحصول على الرقم السري الخاص به والذي يمكن المشترك من الاطلاع على بياناته التخصيصية بسرية تامة مشيراً أنه سيتم طرح خدمات إضافية موجهة للمنتسبين تختص بتجديد بيانات الانتساب، وتجديد العضوية آلياً إلى جانب عدد من الخدمات الأخرى.
ومن خلال خدمة ذاتي تم من خلالها تطوير 36 برنامجاً إدارياً في الغرفة ويعد ذلك تحقيقاً لمبدأ الغرفة الإلكترونية التي تسعى غرفة الرياض إلى تحقيقه لمواكبة متطلبات المرحلة المقبلة لتطوير كافة حدماتها التي تقدمها لمنتسبيها وفق رؤية تنموية متسعة ومتكاملة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved