Saturday 24th January,200411440العددالسبت 2 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مزحة بثتها محطة تلفزة لبنانية: مزحة بثتها محطة تلفزة لبنانية:
توقيف ابن لادن في لبنان

* بيروت أ ف ب:
أعلنت محطة تلفزة لبنانية خاصة في فلاشات إخبارية متلاحقة أذاعتها مساء الخميس عن توقيف الإرهابي العالمي أسامة بن لادن في منزل رئيس سابق للحكومة في شمال لبنان لتوضح لاحقاً ان الأمر مجرد «مزحة» في إطار برنامج ساخر.
وأثارت المزحة انفعالات شديدة بين الرسميين اللبنانيين الذين كانوا يشاركون في عشاء أقامه رئيس الحكومة رفيق الحريري على شرف الرئيس اليوناني كوستيس ستافانوبولوس كما أفاد مراسل فرانس برس.
فقد عمدت المحطة اللبنانية للإرسال وبلسان أحد مقدمي نشرات الأخبار إلى بث فلاشات إخبارية متلاحقة بهذا المعنى مع الإشارة بالانكليزية إلى ان الأمر «لايز» (كذبة) وهي كلمة تقارب كتابتها كلمة «لايف» (مباشر) بالانكليزية.
وجاء بث الملحق في إطار برنامج محلي ساخر بعنوان «بسمات (ضحكات) وطن» والذي وفق طريقة كتابته وقراءته يصبح «بس (عندما) مات وطن».
وأعلن المذيع بسام أبو زيد أولاً »ان عملية أمنية كبيرة تجري في هذه الأثناء لاعتقال شخصية مهمة ومطلوبة» وتوالت الملاحق الاخبارية لإعلان التفاصيل وأفاد آخرها «ان الشخصية هي أسامة بن لادن وقد ألقي القبض عليه في منزل رئيس الحكومة السابق عمر كرامي» في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.
وفي النهاية أعلن أبو زيد ان الأمر «مجرد مزحة من برنامج بس مات وطن» الذي يسخر عادة من السياسيين اللبنانيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved