Friday 23rd January,200411439العددالجمعة 1 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

7-4-1391هـ الموافق 1 - 6 - 1971م العدد 345 7-4-1391هـ الموافق 1 - 6 - 1971م العدد 345
مطالب مختصرة

* من علي اليحيي بريدة :
بعث المواطن علي المحمد اليحيى من بريدة بخطاب يرجو فيه من المسؤولين بوزارة المعارف افتتاح متوسطة ثالثة في بريدة نظراً للحاجة الماسة إليها حيث تزدحم المدارس الحالية بطلابها, ويأمل هذا المطلب الاستجابة.
*من أحمد أبورجب - عنيزة:
كتب المواطن أحمد سعود أبورجب من عنيزة خطاباً يقول فيه: ان وزارة الصحة تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تطوير المستشفيات والمصحات بالمملكة تحقيقاً للمصلحة العامة ونظراً لحاجة مستشفى عنيزة إلى ممرضة متخصصة بالأشعة تعمل في قسم النساء بالمستشفى.
لذا يرجو تحقيق هذا المطلب سريعاً.
* من بداح المشاري:
كما يلتمس المواطن بداح المنديل المشاري ضرورة مد المياه الصالحة للشرب بواسطة أنابيب من البئر الارتوازي الذي انفجر في العام الماضي بقوة هائلة.
والأمل كبير من معالي وزير الزراعة والمياه في تحقيق هذا المطلب.
* من ناصر السحيباني:
كتب المواطن ناصر بن صالح السحيباني خطاباً موجهاً إلى وزارة الحج والأوقاف يقول فيه.. ان بيوت الله يجدر بنا المحافظة عليها وبذل كل المجهودات في سبيل نظافتها. ولذا فهو يقترح تعيين مراقبين يكونوا إلى جانب الأئمة والمؤذنين للمحافظة على نظافة المساجد وصيانتها من الصبية العابثين صونا لحرمة المساجد المقدسة.
*من ابراهيم الجاسر - الأسياح:
وبعث الأخ ابراهيم الجاسر بخطاب يقول فيه: انه يوجد بالأسياح بالقصيم عشر مدارس ابتدائية ومدرسة متوسطة وليست فيها مدرسة للبنات ويلتمس من سماحة الرئيس العام افتتاح مدرسة للبنات ببريدة.
*من ناصر النهاري - العرين :
وبعث المواطن ناصر عائض النهاري ببعض المطالب لمنطقة عرين الجنوب راجياً أن تجد الاهتمام من المسؤولين وهي كالتالي:
- حاجة المنطقة إلى مدرسة ابتدائية أو أكثر, لكثرة الطلبة من ناحية ولبعد بعض القرى عن المدرسة الحالية الوحيدة من ناحية أخرى, حيث تبلغ المسافة حوالي أربعين كيلو متراً مما يسبب مشقة لكثير من الطلاب وقد يكون مدعاة للطلاب إلى التخلف عن المدرسة أو تركها.
- حاجة المنطقة إلى وحدة زراعية اذ يبلغ عدد المزارعون فيها حوالي 95% من السكان ومعظمهم يجهلون طرق الزراعة.
- ان أهالي المنطقة ينتظرون من وزارة المواصلات أن تفتح لهم طريقاً ما بين العرين والمضة وأن تساعدهم على إزالة العقبة الواقعة ما بين العرين والمضة والتي يبلغ طولها أقل من مائة متر, وقد حاول السكان ذلك فلم يستطيعوا.
- يأمل أهالي منطقة العرين من وزارة الحج والأوقاف أن تقوم بترميم وإصلاح مساجد مدينة العرين.
- يطلب أهالي منطقة العرين من رئاسة القضاء الجليلة تعيين قاض لهم لفض المنازعات والخصومات التي تقع بين المواطنين وللفصل في قضاياهم لكي لا يتكبد أصحاب الدعاوى مشقة السفر إلى المضة البعيدة عن العرين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved