Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر
شركة كانو تطرح في السوق رافعتها الشوكية

طرحت كانو للمعدات في جدة الجيل الأول والجديد من عربات ريتش المسماة فلاي باي واير (fly-by-wire) في استقبال حماسي لها بالمملكة.
مايك كولينز منها يستر بالمملكة المتحدة والذي قدم لهذه المناسبة قدم مفاتيح أول عربتين تصلان إلى المملكة إلى بوب كيرتيس مدير عام شركة كانو للمعدات.
أميرة مجموعة الرافعات الشوكية الجديدة أظهرت مميزاتها المدمجة والمتكاملة من التصميم وتقنيات الكمبيوتر. هذه المنظومة هي الأولى من طراز ريتش وصولاً للمملكة التي صممت من الأساس وهي الأولى إطلاقاً التي صممت بطريقة إنسياب متطلبات التقنية (demand flow technology). تم بناء المنظومة إلى حد يقارب الكمال في تلبية الطلبات الخاصة لبيئتها التشغيلية.«العميل بإمكانه أن يختار النموذج الأساسي الذي يشتمل على الأجزاء والخصائص القياسية» كما جاء على لسان علي عبدالله كانو. ثم يستطرد: «ولكن هذا التصميم المبتكر يعني أن هناك منظومة من الخيارات التي سوف توفر المنتج الذي يفي، بأفضل ما يمكن، بمتطلبات العملاء واحتياجاتهم».وبعد أن يتم اختيار عرض الشاصيه وإطارات الهيكل والقدرات فإن العميل يحدد إلى أي وزن وإلى أي علو يريد الرافعة أن تكون قادرة على العمل. هذه العربة المدمجة بشكل جيد نسبياً تستطيع أن ترفع بالراحة التامة أكثر من طن لعلو 11 متراً.
النقطة الجذابة الحقيقية في العربة هي تقنية فلا باي واير المذكورة آنفاً والتي يتم تشغيلها من خلال لوحة التحكم. ويوجد على الكمبيوتر مقبض تحكم أو مقود مصغر حر الحركة وعدد من الأدوات المنظمة للتحكم في الروافع. وكما هو الحال في الطائرات الحديثة، فإن المشغل لا يتحكم يدوياً في أي جزء من المعدة ولكنه يصدر الأمر للكمبيوتر من خلال لوحة التحكم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved