Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال رحلة تدريبية خلال رحلة تدريبية
وفاة طاقم مقاتلة إف 15 تحطمت بقاعدة الملك عبدالعزيز بالظهران
وزارة الدفاع بدأت التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث

  * الدمام - حسين بالحارث - واس
الرياض عبدالله الذيب:
لقي طاقم طائرة القوات الجوية الملكية السعودية من طراز إف15 مصرعه وهم مشغل الأسلحة الرائد طيران ناصر بن عبدالرحمن الرشيد وقائد الطائرة النقيب طيار سلطان بن تركي الفرم إثر حادث وقع صباح أمس الأربعاء خلال رحلة تدريبية.
وصرح مصدر مسؤول فى وزارة الدفاع والطيران لوكالة الانباء السعودية انه وقع صباح أمس الأربعاء الموافق 29 ذي القعدة 1424هـ حادثاً لاحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز إف 15 أثناء رحلة تدريبية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية.
وقد نتج عن ذلك وفاة طاقم الطائرة المكون من مشغل الأسلحة الرائد طيران ناصر بن عبدالرحمن الرشيد وقائد الطائرة النقيب طيار سلطان بن تركي الفرم.
ولايزال التحقيق جاريا لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث، رحم الله الجميع وأدخلهم فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان و{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
المقاتلة اف 15 في سطور
تعتبر المقاتلة اف 15 سترايك ايجل (F15 STRIKE EAGLE) ذات المقعدين نسخة من المقاتلة اف 15 مع بعض التحسينات، لكنها تستخدم في الهجمات البرية، ويمكن لسترايك ايجل أن تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت بمرتين ونصف المرة.
وقد صممت للطيران على ارتفاعات منخفضة وبسرعة فائقة لشن هجمات دقيقة، كما أن قوة دفع محركيها، والتي تصل إلى 680 ،22 كيلو جرام، أي أثقل من حجم الطائرة نفسها بالوقود والأسلحة، تمكنها من التحليق بسرعة فائقة.
ويمكن للطائرة القيام بعمليات القتال الجوية التي تقوم بها الطائرات من الطراز الأصلي اف 15، إذ يمكن للطيار رصد الطائرات المعادية وإطلاق النيران عليها، إلا أن أكبر تعديل أدخل على سترايك ايجل هو تزويدها بنظامي ملاحة واستهداف يمكناها من تحسين دقة الهجمات عن طريق استخدام أشعة تحت الحمراء أو قنابل موجهة بأشعة الليزر.
ويمكن للأشعة تحت الحمراء في نظام الملاحة نقل صورة خضراء للأرض على الشاشة أمام الطيار، وتكون الصورة جيدة بما يكفي لتمكينه من الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية ليلا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved