Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على هامش المشاركة بمعرض جدة للعقار على هامش المشاركة بمعرض جدة للعقار
شركة المحيميد توقع عقداً مع الاتصالات السعودية لتنفيذ الشبكة الخارجية لمخطط القصواء في المدينة

* بريدة - الجزيرة:
على هامش فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي 2004م الذي اختتم مؤخرا في محافظة جدة أبرمت شركة صالح بن محمد المحيميد للتطوير والاستثمار العقاري مع شركة الاتصالات السعودية عقداً لتنفيذ البنية التحتية للشبكات الخارجية لخدمة مخطط القصواء بالمدينة المنورة.. وقد وقع العقد الدكتور حسن بن صالح الحميد نائب رئيس مجلس إدارة شركة صالح بن محمد المحيميد للتطوير والاستثمار العقاري ورئيس الهيئة الاستشارية والمهندس عيسى العيسى مدير عام الشبكات الخارجية بشركة الاتصالات السعودية..وستتولى شركة الاتصالات السعودية إعداد التصاميم اللازمة لمخططات المشروع، على أن تقوم الشركة بالمشاركة في إنشاء البنية التحتية للشبكة الهاتفية أثناء تطوير الموقع.. وستقوم شركة الاتصالات السعودية بإيصال الخدمة الهاتفية لمخطط القصواء عند قيام المساكن وتلبية طلبات المشتركين في وقت وجيز.وقد أثنى الدكتور الحميد في تصريح صحفي بعد توقيع العقد على هذه المبادرة الجديدة من شركة الاتصالات السعودية لخدمة المخططات قبل قيام المشاريع والمساكن؛ منوهاً أن هذا العقد له دور كبير في التشجيع على التطوير العقاري في مختلف مدن المملكة.. وأشار د. الحميد إلى أن العمل جار في تطوير الموقع حيث تم إنجاز 70% من أعمال التطوير..
ويعتبر مخطط القصواء من أحدث المخططات المطورة في المدينة المنورة والذي تقدر مساحته بنحو «700» ألف متر مربع وموزع إلى «534» قطعة سكنية وتجارية؛ ويقع في جنوب المدينة المنورة في منطقة الهجرة شرق مخطط الأمير نايف الذي يعتبر واحدا من أرقى الأحياء بالمدينة النبوية والذي تم اكتمال بناء جميع القطع فيه تقريباً ويعتبر مخطط القصواء امتداداً طبيعياً له، والمخطط أرض مرتفعة ومنبسطة إلى حد كبير ولا يوجد فيها أي جبال أو أودية كا تتميز بارتفاع نسبي مقارنة بالمخططات المجاورة.
وتتمثل فكرة المشروع في جانبين، يتضمن البرنامج الأول تطوير المخطط من خلال تنفيذ جميع الخدمات فيه من ماء وكهرباء وسفلتة وإنارة وهاتف، فيما يتضمن الجانب الثاني إنشاء عدد من المساكن «الفلل» في أماكن متفرقة من المخطط، بحيث يستفيد كل جانب من المشروع من الجانب الآخر.. فالأرض بعد البناء فيها سيزيد سعرها بما يعادل 25 - 35% على الأقل وتكون لصالح المخطط. كما أن الفلل في حالة شراء الأرض بهذه الطريقة ستحقق ربحية عالية جداً بسبب سعر الأرض المحسوب بسعر التكلفة.
من جانب آخر صرح الشيخ صالح بن محمد المحيميد رئيس مجلس إدارة الشركة قائلاً: بينت دراسة جدوى تطوير المخطط أن سعر البيع المتوقع للقطع السكنية 350 - 390 ريالاً للمتر «المعيار 350 ريالاً للمتر»، أما القطع التجارية «شارع 64، 100 متر» 450 - 650 ريالاً للمتر «المعيار 450 ريالاً للمتر».. وأضاف المحيميد أن كلفة الخدمات من حيث التخطيط والتطوير تقدر بنحو «6 ،12» مليون ريال، على أن تبلغ القيمة الكلية للأرض مع الخدمات نحو 120 مليون ريال، لتصبح كلفة شراء المتر الصافي من الأرض نحو «257» ريالاً والمساحة التجارية «74» ألف متر مربع، وبين أن المساحة المخصصة للبناء تقدر بنحو «5 ،398» ألف متر مربع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved