Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هيئة علماء السنَّة في العراق تعارض إجراء انتخابات في الوقت الحاضر هيئة علماء السنَّة في العراق تعارض إجراء انتخابات في الوقت الحاضر

* بغداد - (ا ف ب):
أكدت هيئة علماء السنَّة المسلمين في العراق أمس الأربعاء معارضتها لإجراء انتخابات في الوقت الحاضر في العراق، معتبرة أن «أي انتخابات في ظروف البلاد الحالية تحت الاحتلال لن تكون نزيهة».
وقالت الهيئة في بيان: إن هيئة علماء السنَّة «لا تعول كثيراً لا على الانتخابات ولا على غيرها من المشاريع المطروحة لنقل السلطة ما دام الاحتلال موجودا ومادام الشعب مسلوب الارادة».
وأضافت الهيئة التي تمثل السنَّة العراقيين في بيانها أن «الهيمنة الكاملة على البلد لسلطات الاحتلال وما لديها من إمكانات واساليب ما يمكنها من تسييرالانتخابات لمصالحها الخاصة».
وأضافت الهيئة انها «تتابع الجدل الدائر بين بعض الأطراف العراقية وقوات الاحتلال حول ما يسمى بكيفية نقل السلطة بالانتخابات أو بالتعيين».
وأكدت الهيئة انها «مع الانتخابات إذا توفرت لها الظروف والشروط الموضوعية لضمان نجاحها ونزاهتها وتمثيلها العادل ولكل فئات الشعب ومكوناته».
ورأت الهيئة أن «هناك أطرافا وفئات سياسية استفادت من التعامل مع سلطات الاحتلال وجمعت كثيرا من الأوراق التي يمكن لها أن تستخدمها في الانتخابات المقترحة لتفوز بنتائجها أن هي اجريت».
وتواجه العملية الدستورية الراهنة في البلاد مأزقاً في ظل إصرار المرجعية الشيعية على إجراء انتخابات عامة قبل انتقال السلطة إلى العراقيين بحلول الاول من حزيران/يونيو، في حين يعارض مجلس الحكم ذلك معتبرا أن لا امكانية عملية لإجراء انتخابات في غضون الأشهر الستة المقبلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved