Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسرى سجن عوفر قلقون من وضع أجهزة تشويش إشعاعي على الهواتف النقالة أسرى سجن عوفر قلقون من وضع أجهزة تشويش إشعاعي على الهواتف النقالة

* رام الله - نائل نخلة:
أعرب أسرى سجن عوفر القريب من رام الله عن قلقهم من وضع إدارة السجن أجهزة تشويش إشعاعي على الهواتف النقالة التي يستخدمونها مشيرين إلى أن مثل هذه الأجهزة قد تسبب السرطان لهم.
وطالب الأسرى البالغ عددهم 800 خلال زيارة لهم قام بها محامي نادي الأسير فهمي العويوي منظمة الصحة العالمية بتشكيل لجنة طبية للتحقيق بخصوص ما تتركه هذه الأجهزة من آثار سلبية على صحة الأسرى لا سيما أن هناك 80 حالة مرضية صعبة تتعرض للإهمال الطبي.
ومن بين هذه الحالات الخطيرة الأسير حازم النتشة من الخليل والمصاب بالرصاص في البطن والقدم والكتف ويحتاج إلى عملية جراحية والأسير علي محمد سلهب من الخليل والمصاب في قدمه برصاص من نوع دمدم مما أدى إلى تقطيع الأعصاب والشرايين.
كما أثار الأسرى قضية قسم التوقيف الذي يطلق عليه بنيامين التابع للسجن المذكور حيث يوجد بداخله 17 فتى يتعرضون لضغوط نفسية وإهمال شامل من كافة النواحي.
ويعيش في هذا القسم 48 أسيراً يحتجزون في حجرة واحدة هي في الأساس تتسع لستة أسرى فقط.
وفي سجن عسقلان أعلن 4 من الأسرى أن هناك إضراباً عن الطعام احتجاجا على ظروفهم الصعبة التي يعيشونها في زنازين التحقيق وعدم نقلهم إلى السجون المركزية على الرغم من إنهاء الإجراءات القضائية بحقهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved