Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً في مدن الضفة الغربية الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً في مدن الضفة الغربية
حماس تستعد للرد على أي عدوان يستهدف الشيخ ياسين

* القدس المحتلة بيروت الوكالات:
اعتقلت قوات الاحتلال 13 فلسطينياً ليل الثلاثاء/الاربعاء في الضفة الغربية، وقال متحدث لهذه القوات إن ستة من هؤلاء الفلسطينيين اعتقلوا في نابلس وأربعة آخرين هم ناشطون في حركة الجهاد الإسلامي اعتقلوا في منطقة الخليل وثلاثة في رام الله وقلقيلية.
ومن جانب آخر قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن جناحها العسكري «كتائب عز الدين القسام» بدأ في التحضير للرد على أي عدوان قد يتعرض له زعيم الحركة الشيخ أحمد ياسين الذي أدرجته إسرائيل ضمن «قائمة المستهدفين».
وقال أسامة حمدان ممثل حركة حماس في بيروت لرويترز «إن قيادة كتائب القسام أعلنت وبلغت من يعنيه الأمر أنها قد بدأت في إعداد العدة للرد على أي عدوان أو أي استهداف للشيخ ياسين».
وأضاف أنه يعتقد أنه إذا وقع أمر كهذا فإن الرد لن يقتصر على حماس بل سيتجاوزها إلى كل فصائل المقاومة الفلسطينية.
وكان زئيف بويم نائب وزير الدفاع الإسرائيلي قال لراديو الجيش الإسرائيلي قبل أيام إن الشيخ ياسين «أدرج ضمن قائمة المستهدفين والأفضل له أن يختبئ تحت الأرض حيث لا يستطيع أن يفرق بين الليل والنهار... سنعثر عليه في سراديبه ونصفيه»، على حد تعبيره.
ووجه حمدان اتهاما للولايات المتحدة بإعطاء إسرائيل «الضوء الأخضر لمواصلة سياسة الاغتيالات» قائلا إن التهديد باستهداف الشيخ ياسين يأتي بعد رفض الحركة طرحاً أمريكياً يقضي بوقف حماس المقاومة مقابل أن تضغط واشنطن على إسرائيل لوقف الاغتيالات.
وقال حمدان «أنا أعتقد أن التهديد بحد ذاته يكشف أن هناك ضوءا أخضر أمريكيا معطى لإسرائيل لمواصلة سياسة الاغتيالات».
وأضاف أن «التهديد باغتيال الشيخ أحمد ياسين لم يأت نتيجة.. لعملية الشهيدة ريم الرياشي على حاجز بيت حانون بقدر ما هو رد على رفض الحركة للفكرة الأمريكية التي طرحت عبر بعض الوسطاء والتي تقول إنه إذا تنازلت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن برنامج المقاومة وتوقفت عن مواصلة المقاومة فإن الولايات المتحدة ستمارس ضغوطا على إسرائيل لوقف الاغتيالات ضد قادتها السياسيين».
وأشار إلى أن حماس رفضت هذا العرض بشكل واضح واعتبرت أن المقاومة لم تنشأ إلا بسبب وجود الاحتلال وطالما بقي الاحتلال ستستمر المقاومة.
وقال «أنا أعتقد أن الأمريكان يريدون استهداف القادة السياسيين للحركة من أجل الضغط عليها كي تقبل بوقف المقاومة» مضيفا أن العرض الأمريكي قدم مرتين عبر وسطاء ورفضته الحركة في المرتين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved