Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فنان العرب وبرجه وحيداً ليلة 12/2 فنان العرب وبرجه وحيداً ليلة 12/2
ليالي دبي الغنائية تواصل توهجها بخمسة وعشرين فناناً عربياً
البارحة لأصاله وإيهاب والليلة أمير الطرب مع شمس الأغنية

  * دبي - مندوب فن:
انطلقت مساء الخميس الماضي 15/1 ليالي دبي الفنية بحفلة فنية تفردت بها وحيدة الفنانة القديرة ماجدة الرومي وقد تواصلت تلك الأمسيات وبمشاركة فنانين عرب إحياء هذه الليالي..
وكانت قد افتتحت فعالية (ليالي دبي) يوم الخميس في 15 يناير الماضي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي في حفلة حالمة. وخصت ماجدة الرومي التي أطلت في أول حفلة لها في دبي كأميرة جمهورها بأغنيتين جديدتين أدتهما لأول مرة هما (عطر) و(ليلك الساري).
وقدمت أيضاً عددا من أغنياتها القديمة (احن إليك) و(عم بحلمك) و(كلمات) و(التوبة) و(مطرحك بقلبي) وغيرها من الأغاني التي ردد الجمهور مقاطع منها مع ماجدة. لم تكن حفلة عاديد فسحر صوت وأداء ماجدة الرومي اسر الجمهور الذي رفض مغادرتها بعد أكثر من ساعتين من الطرب والفرح، وصفق لها طويلا وبالحاح لتعود فلبت وكررت أغنية (يا بلدنا مهما نسينا).
لم تكن ماجدة الرومي وحدها المميزة في تلك الليلة لأن الفرقة الموسيقية المصاحبة لها بقيادة الدكتور الفنان خالد فؤاد زادت من السحر وأبرزت التألق في صوت المطربة واحترافها.
وميّز الفنان العراقي كاظم الساهر الحفلة الثانية في (ليالي دبي) بأدائه وشعبيته الكبيرة حيث غصت القاعة بالجمهور الذي لم يترك كرسياً واحداً خالياً,
أما الجمهور فقد حضر وتميز بالتنوع العمري، إذ
تراوحت أعمار الحضور بين 17 سنة و70 سنة ومن جنسيات عربية مختلفة.
حمل صوت كاظم الساهر الآتي من بلاد ما بين النهرين الأمل والحب وطرد بعذوبته كل الهموم والمآسي وحلق بفنه وطربه الأصيل بالجمهور في عالم من العواطف الجياشة.
وقال أحمد القعود مدير عام تلفزيون دبي إن تلفزيون دبي لا يكتفي بدور القناة الرسمية الناقلة لفعاليات ووقائع المهرجان رغم أهمية هذا الدور بل انه بحكم موقعه وانتمائه لهذا البلد يعتبر جزءا من نسيج مهرجان دبي للتسوق وعضوا فاعلا فيه.
وأشار القعود أن هدف تلفزيون دبي تعريف مشاهديه في أرجاء المعمورة بتجربة دبي الحضارية الرائدة في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية,.
وأضاف ان التجربة تشكل نموذجاً من العزم
والاجتهاد والسعي لخلق تواصل إنساني.
وتتابع حفلات (ليلى دبي) في عطل نهاية الأسبوع طيلة أيام المهرجان.
وتواصل ليالي دبي إبداعاتها حيث أحيت الفنانة السورية أصالة نصري والفنان المصري إيهاب توفيق يوم أمس الأربعاء 21/1.
وفي اليوم الخميس 22/1 يحيي فضل شاكر اللبناني واللبنانية أليسا ثالث ليالي مهرجان دبي الجمعة 23/1 واحدة من أقوى أمسيات دبي بوجود الفنان المصري هاني شاكر وإلى جواره اللبنانية نجوى كرم.
الأربعاء 28/1 التونسية لطيفة والإماراتي حسين الجسمي.
الخميس 29/1 السعودي راشد الماجد والكويتية نوال.
الأحد 1/2 عمرو دياب وشيرين وجدي.
الاثنين 2/2 أبو بكر بلفقيه وشيرين.
الثلاثاء 3/2 سميرة سعيد ورابح صقر.
الاربعاء 4/2 ملحم بركات ونوال الزغبي.
الخميس 5/2 أحلام وجواد العلي.
ليلة الأربعاء 11/2 نانسي عجرم وعبدالله بلخير فيما سيختتم فنان العرب محمد عبده بمصاحبة فرقته الموسيقية وبقيادة المايسترو وليد فايد حيث كان من المقرر وحتى ليلة البارحة الأولى أن يغني محمد عبده ليلة 21 أي قبل الختام إلا أن المفاوضات استمرت حتى اتفق الفنان واللجنة على الختام رغبة في ازدياد أعداد الجماهير التي ستحضر لفنان العرب.
وتقوم قناة دبي كعادتها كل عام بنقل تلك الأمسيات مباشرة إضافة إلى عمل «ريبورتاجات» مع الفنانين المشاركين سواء من وقت وصوله إلى دبي وحتى آخر أغنية له يقوم بغنائها على المسرح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved