Wednesday 21st January,200411437العددالاربعاء 29 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحايلوا» على أنظمة السلامة فيها تحايلوا» على أنظمة السلامة فيها
لصوص «سلطانة» ينتهجون أغرب طريقة لسرقة محلات تجارية

  * متابعة وتصوير - عبدالرحمن السريع:
شهد حي سلطانة غرب مدينة الرياض عدة سرقات قام بها مجموعة من اللصوص حيث تمت السرقة الأولى في يوم 13/11/1424هـ وشملت ثلاثة محلات لبيع الجوالات، والثانية يوم أمس الأول الاثنين 27/11/1424هـ شملت محلاً لبيع الأدوات الكهربائية والمحل المجاور له لبيع النظارات واستخدم اللصوص في هذه الشركات طريقة مبتكرة تعتبر الأولى من نوعها لسرقة المحلات، حيث تم غزو هذه المحلات والدخول إليها عن طريق «الأسقف» التي تخصها وتمكنوا من سرقتها والهروب من السقف دون ان يشعر احد بوجودهم داخل هذه المحلات مغلقة الأبواب والمقابلة للشارع الرئيسي.
فقد دخل اللصوص من خلال فتحات المكيفات خلف المحلات بعد ان قاموا بخلعها ثم اتجهوا الى سطح المحلات وقد شملت المسروقات النظارات المعروضة داخل «البترين» تقدر ب 6000 ريال، ومبلغاً داخل الدرج قدر ب 3013 ريالا بعد ان قاموا بكسره وهذه الأشياء تمت سرقتها من محل النظارات. أما المسروقات من محلات الجوالات فتمثلت في عدة جوالات من معرض واحد تقدر بقيمة 40 ألف ريال جميعها جوالات هاتفية، كما تم سرقة محلين آخرين للجوالات أخذت جميع الأجهزة المعروضة داخل «البترين»، وثلاثة محلات مجاورة تم الدخول اليها عبر ورش صيانة الجوالات وذلك بكسر الحواجز الفاصلة بينها .
يذكر ان دخول اللصوص للمحلات المسروقة والذي تم أمس الأول كان عبر سقف المكاتب دون ان يشعر احد بوجودهم داخل المحل وقد استخدم اللصوص في هذه السرقات طريقة جديدة وغريبة للسرقة ساعدهم على ذلك عدم ارتفاع الجدار الخلفي للمحلات.
وعلى الفور انتقلت جهات الاختصاص لمعاينة الموقع واتخذت كافة الإجراءات اللازمة وتم رفع بصمات وآثار اللصوص ولازال البحث جارياً لقبض الجناة.
مشاهدات
- اغلقت الأبواب الخارجية أمامهم إرضاً واقتحموا المحلات جواً.
- تمت عملية السرقة على المحلات صباح أمس الأول قبل فتح المحلات.
- عملية السرقة خطط لها مسبقاً ونفذت بطريقة دقيقة نظراً لصعوبة الممرات السقفية المخيفة التي التقطتها عدسة «الجزيرة» والتي دخل من خلالها اللصوص والتي أكدت أنهم قد ألقوا نظرة مسبقة لهذه الممرات قبل دخولها وان لديهم معرفة مسبقة بهذه الاسقف وممراتها الضيقة والمظلمةوالمخيفة ومعرفة دخولها ومعرفة مكان المكاتب عبر الاسقف قبل خلع السقف والنزول للمحلات.
- سقطت الإنارة الموضوعة على السقف المستعار وسط المحل لسرعة وقوة مشي اللصوص فوق السقف.
- الغريب أن المحلات المسروقة أمس نفذت سرقتها عبر سقف مكاتب المحلات فقط نظراً لسهولة النزول والصعود وهذا يدل على ان اللصوص لم يقوموا بعملية السرقة عشوائياً انما كانوا على معرفة مسبقة بموقع هذه المكاتب عبر الاسقف المستعارة والممرات فقد نفذوا عملية السرقة وعادوا وصعدوا وخرجوا عبر سقف هذه المكاتب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved