Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشرطة تشير لوجود صلات له مع مستهدفي مشرف الشرطة تشير لوجود صلات له مع مستهدفي مشرف
قاتل الصحفي الأمريكي يخضع للتحقيق في محاولة اغتيال الرئيس الباكستاني

  * حيدر آباد رويترز:
تجري السلطات الباكستانية استجواب المتشدد بريطاني المولد احمد عمر سعيد شيخ المعروف ايضا بشيخ عمر فيما يتعلق بمحاولتي اغتيال الرئيس الباكستاني برويز مشرف. واوضحت الشرطة الباكستانية التي ذكرت ذلك ان شيخ عمر الصادر ضده حكم بالاعدام لتخطيطه لقتل الصحفي الأمريكي دانيل بيرل نقل من إسلام آباد إلى حيدر آباد في مطلع الاسبوع لاستجوابه فيما يتعلق بتفجيرين استهدفا مشرف الشهرالماضي. وقال منصور احمد نائب رئيس شرطة حيدر اباد لرويترز: «نقل شيخ عمر إلى اسلام اباد أمس الاحد بعد طلب من المحققين في محاولتي اغتيال الرئيس مشرف. نقل جوا إلى إسلام آباد بطائرة هليكوبتر». ولم يصب مشرف في الهجومين اللذين وقعا خلال أيام في مدينة راوالبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد. والقى باللوم في الهجومين على متطرفين معارضين لمشرف لمساندته للحرب التي أعلنتها الولايات المتحدة «ضد الارهاب».
وذكر مصدر من الشرطة في حيدر آباد الواقعة على بعد 1050 كيلومترا جنوب غربي اسلام اباد ان محققين يشتبهون في احتمال وجود صلة بين عمر ومتشددين شنوا الهجومين على مشرف.
وقال: «قبل وبعد الهجومين اللذين تعرض لهما الرئيس زار بعض من يشتبه في كونهم متشددين شيخ عمر في سجنه في حيدر آباد». وفي 25 ديسمبر كانون الاول تعرض موكب مشرف لهجوم انتحاري بسيارتين ملغومتين مما أسفر عن سقوط 15 قتيلا بينهم المهاجمون ولحقت أضرار بسيطة بسيارة مشرف الاانه لم يصب.
وكان قد نجا ايضا من محاولة اغتيال في 14 ديسمبر عندما دمرت عبوة ناسفة جسراً بعد ثوان من مرور موكبه فوق الجسر.
وصدر حكم بالاعدام على شيخ عمر في يوليو تموز عام 2002 لتخطيطه لقتل بيرل رئيس مكتب صحيفة وول ستريت جورنال بجنوب آسيا. ونفى عمر التهمة الموجهة ضده وتقدم بطلب استئناف الا انه بعد ان صدر حكم بالاعدام ضده حذر من أي من يرغب في قتله سيقتل. وخطف بيرل وقتل في مدينة كراتشي الجنوبية ببداية عام 2002 اثناء محاولة جمع معلومات لكتابة موضوع عن المتشددين في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول عام 2001 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved