Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء أضواء
امرأة في أرض الرافدين
جاسر عبدالعزيز الجاسر

حادثة طريفة حصلت قبل أيام في العمارة تكشف قوة شكيمة العراقيين وصعوبة استسلامهم لقوات الاحتلال أو هضم حقوقهم، فالعراقيون رجالاً ونساء لا يسكتون على ضيم وكثيراً ما ينتزعون حقوقهم ويسترجعونها حتى ولو بعد حين.
والحادثة تتمثل في مدينة العمارة مركز محافظة واسط والتي تبعد 366 كيلومتراً جنوب بغداد، حيث تمكنت امرأة في الستين من العمر من القبض على لص سرق كيس نقود كان يحمله احد الاشخاص الواقفين في صف امام احد المصارف للحصول على العملة العراقية الجديدة بعد تسليم عملته القديمة التي تحمل صورة الرئيس السابق صدام حسين.
وقالت صحيفة «الزمان» اليومية المستقلة ان «اللص وجَّه بسرعة خاطفة لكمة لاحدالطاعنين بالسن كان يقف في الصف قبل ان ينتزع الكيس ويحاول الهرب».
واضافت ان «امرأة خرجت من صف النساء لتفاجىء اللص والجموع الواقفة وتمسك به بقوة وتلوي ذراعه وتكسرها وتنتزع كيس النقود منه وسط تصفيق الواقفين مما حدا باللص الى الهرب مذعورا وتوجه مباشرة الى مستشفى الزهراوي لتجبير يده مدعيا انه سقط من دراجته الهوائية».
واوضحت الصحيفة ان «الخبر شاع بين ذوي اللص وافراد عشيرته ليقوم احد ابناء عمومته في اليوم الثاني بقتله لخروجه على عادات وتقاليد العشائر»، مشيرة الى ان اللص «ينتمي الى عشيرة لها ثقلها في الجنوب».
واشار ابن عمه الى انه «يستحق القتل ليس لانه لص فقط بل لان امرأة تمكنت من كسر يده».
وعلى الرغم من مرور ثمانية أشهر على انتهاء الحرب ما زالت عمليات النهب والسلب وتصفية الحسابات تنتشر في المدن العراقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved