Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ستة آخرون يسلمون أنفسهم ستة آخرون يسلمون أنفسهم
قوات الأمن الجزائرية تقتل ثلاثة إرهابيين

* الجزائر - (د ب أ):
أفادت مصادر صحفية أمس الأحد بأن قوات الأمن الجزائرية قتلت ثلاثة ارهابيين بمنطقة الرمكة قرب ولاية غليزان غرب الجزائر فيما استسلم ستة آخرون لقوات الأمن من ولايتي غليزان وجيجل.
وقالت صحيفة الخبر إن قوات الأمن المشتركة «قضت مساء أول أمس على إرهابي بدوار بوعمد جنوب غليزان» على مسافة 300 كيلومتر إلى الغرب من العاصمة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه جرى خلال العملية استرجاع قطعة سلاح آلي من نوع كلاشينكوف. وكانت القوات المشتركة قد قتلت نهاية الاسبوع الماضي «إرهابيين» بمنطقة الرمكة واسترجعت خلال العملية قطعتي سلاح.
من جانب آخر سلم ارهابي يبلغ من العمر 34 عاما نفسه لمصالح الأمن بولاية غليزان.
ونقلت الصحيفة عن مصادر متطابقة قولها إن «إرهابيين آخرين سلما نفسيهما الأسبوع الماضي لقوات الأمن بعد وساطة من عناصر تائبة».
في الوقت ذاته سلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم للجيش الوطنى الشعبي أمس. وكان الثلاثة ينشطون في صفوف كتينتي «طالبان والفرقان» ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن «الارهابيين الثلاثة كانت بحوزتهم ثلاثة قطع سلاح وبنادق صيد وأحدهم يبلغ من العمر 32 عاما وكان مكلفا بالاعلان والدعاية بكتيبة «الفرقان» التي تنشط بغابات الزان والثاني المدعو طلحة من نفس الكتيبة سلم نفسه رفقة زوجته وابنيهما على مستوى جبل بني خطاب بأعالي تاكسنة، بينما كان التائب الثالث المدعو «أ.ح» ينشط بكتيبة طالبان بجبل بوحنش» .
وبهذا يصل عدد الارهابيين الذين سلموا أنفسهم لسلطات الأمن في الجزائر منذ أيلول/ سبتمبر الماضي إلى 15 شخصا.
وكانت وسائل الاعلام الجزائرية قد أعلنت يوم الخميس عن أن فرقة مكافحة الارهاب بالعاصمة الجزائر تمكنت «من القضاء على إرهابي» شرق العاصمة فيما ألقت القبض على خمسة عناصرمن كتيبتي «الفاروق» و«الفتح».
وتواجه الحكومة الجزائرية صراعا دمويا مع المتشددين أسفر عن مقتل ما يزيد على 100 ألف شخص منذ1992 م .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved