Friday 16th January,200411432العددالجمعة 24 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سبقتك هذه «القناة» في طرح الفكرة!! سبقتك هذه «القناة» في طرح الفكرة!!

في عنوان مثير.. وبعمود ذي مساحة كبيرة.. قرأت في عدد الجزيرة الأحد 19/11/1424هـ ما كتبه المعلم سليمان بن ناصر العقيلي بعنوان «العقيلي يصرخ بملء فيه: أية ثقافة هذه..!».
يقول الأخ الكاتب انه صدم بعبارات كثيرة من أحد الكتاب وقال مما قال انه وحده والله لا يقدر على تطوير هذه اللغة من هؤلاء الدخلاء الذين عاثوا فيها فساداً.
وقال:«حقيقة حينا من الوقت تصفحت «الجزيرة» وعبر احدى مقالاتها الرائعة ولا يحضرني بالضبط اسم المقالة ولا من صاحبها قرأت خطأ يقع فيه الكثيرون ألا وهو لفظة «فلان كفء».مع الشكر الجزيل للأستاذ الفاضل الذي وبكل صراحة بدأ مندفعا ومستغيثا ومنزعجاً من الاساءة لعدد من الكلمات والمصطلحات.. أود بعد ان يأذن لي أن أبدي نقاطاً بسيطة:
- الموضوع الذي كتبه أخي الكريم هنا.. قد سبق.. وأن عرضته قناة الكويت الفضائية في حلقة كاملة كلها خصصت ل«اللفظ كفء» و«أكفاء» بالشدة والكسر.. في برنامج أسبوعي - على ما أعتقد - يقوم من خلاله أحد المختصين بالايضاحات اللغوية وغيرها.. وقد جاء ما كتبه مطابقا الى حد كبير.. لما ورد في الحلقة المعروضة في غضون الأسابيع القليلة الماضية وقد يكون الكاتب لم يشاهده!! فجاء الحديث مكرراً؟؟

حمود اللحيدان /حائل


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved