Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

للحد من الاختناقات المرورية.. للحد من الاختناقات المرورية..

تعقيباً على اقتراحات الأخ الملازم أول. محمد بن عبدالعزيز المحمود للحد من الاختناقات المرورية المنشورة بالعدد رقم 11406 وتاريخ 27/10/1424هـ أردت أن أشارك في هذا الموضوع المهم بنقطة رئيسة أتمنى أن تجد من المسؤولين في إدارة المرور آذاناً صاغية.
أقول وبالله التوفيق: يعلم الجميع أن أحد أهم أسباب الاختناقات المرورية في شوارعنا هو تعطل السيارة أثناء سيرها وخصوصاً في الشوارع المزدحمة، وهذا التعطل بدوره يسبب ربكة مرورية وتعطيلاً لمرتادي الطريق، وقد يتسبب في وقوع حوادث مؤلمة وهذا أمرٌ ظاهر وملاحظ.وإن المتأمل لوضع تلك السيارات المتعطلة ليجد أن أغلبها إن لم يكن جميعها سيارات مهترئة قد أكل الدهر عليها وشرب، وحين تتبع سائقها تجده من تلك العمالة الوافدة السائبة التي أتت على كفالة إحدى المؤسسات -الوهمية- وتم تشريدهم في الشوارع والطرقات يصولون ويجولون بتلك القطع الحديدية التالفة - إن صح التعبير.
إنني من هذا المنبر الإعلامي أرفع نداء إلى المسؤولين في إدارة المرور ومكتب العمل بأن يُلزموا أصحاب المؤسسات التي يزيد عدد عمالتها على العشرين عاملاً -مثلاً- بتخصيص سائق لهم وتأمين سيارة سليمة خاصة بنقلهم بدلاً من أن ينفرد كل عامل منهم بسيارة بالية يجوب بها الشوارع والطرقات ويسبب الاختناقات والإرباك وذلك بتعطلها في كل لحظة، إضافة إلى أثرها السيئ على البيئة بما تنتجه عوادمها من دخان وغازات خانقة، وكذلك تشويهها للمظهر العام للمدينة.وأخيراً أتمنى أن يفعّل مثل هذا الاقتراح، وأن يجد آذاناً صاغية من المسؤولين في إدارة المرور ومكتب العمل والعمال وأن يوقف إصدار رخص القيادة لمثل هؤلاء العمال، وأن تلزم المؤسسات بتأمين سيارة وسائق خاص لنقل عمالتها. هذا والله من وراء القصد.

محمد بن عبدالله بن سالم الفايز /إدارة مرور البكيرية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved