Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشيخ العمار: التنسيق قائم مع جميع الوزارات المعنية بشؤون الحج الشيخ العمار: التنسيق قائم مع جميع الوزارات المعنية بشؤون الحج

* مكة - عبيدالله الحازمي:
صرح فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله العمار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد أن التنسيق قائم بين كافة الوزارات المعنية بتقديم خدمات لحجاج بيت الله الحرام.. وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على بذل الغالي والرخيص وتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية في سبيل تذليل كافة الصعاب وحل جميع المشاكل التي تقابل ضيوف بيت الله الحرام.
وأكد فضيلته أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد هي جزء من آلية العمل بالدولة وتقوم بجهود جبارة في سبيل توعية الحجاج وتعليمهم امور دينهم واحكام حجهم ومناسكهم والاجابة على كافة اسئلة واستفسارات الحجاج عبر وسائل عدة يأتي منها: التوعية المباشرة بتقديم المحاضرات، والندوات، والدروس العلمية، وخطب الجمع، والزيارات الميدانية.
والتوعية غير المباشرة بتقديم احاديث، مقالات، ندوات، توجيهات عامة، واجابة عن اسئلة عبر الهاتف باللغة العربية وعشر لغات مترجمة اخرى تقدم عبر الاذاعة بقنواتها «اذاعة القرآن الكريم، اذاعة التوعية في الحج، اذاعة البرنامج العام، اذاعة البرنامج الثاني» وكذلك عبر التلفاز بقناتيه.
وكذلك تقوم الوزارة بتقديم المطبوعات الدينية من كتب ومجلات ونشرات ولوحات ارشادية.. وكل ذلك يتم عبر مراكز التوعية الإسلامية في منافذ الدخول إلى المملكة ومواقيت احرام الحجاج ومراكز التوعية الإسلامية بمكة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
واكد فضيلة الشيخ عبدالعزيز العمار أن التوزيع الميداني للدعاة والعاملين في مجال الدعوة من مترجمين وموظفين وسائقين ومستخدمين وعمال.. يتم عبر آلية معدة مسبقاً.. ويتم الاعداد لها فور انتهاء كل موسم حج لتلافي كل السلبيات التي برزت خلال الموسم والعمل على وضع الحلول الناجعة لها لضمان عدم تكرارها في المواسم القادمة.
وقد تم وضع خطة شاملة لحج هذا العام من قبل الأمانة العامة للتوعية الإسلامية بدأت من غرة ذي القعدة وتنتهي في الثلاثين من شهر ذي الحجة.
وتنتهي الخطة بانتهاء المرحلة الثالثة والتي تبدأ من 14/12 حتى نهاية 30/12 وينحصر عمل الدعاة خلالها في مراكز التوعية الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينتي حجاج الجو والبحر بمحافظة جدة.
وقال فضيلته إن الوزارة اضافت هذا العام خدمات جديدة منها إضافة 20 كابينة متنقلة للإجابة على استفسارات ضيوف بيت الله الحرام في اماكن تواجدهم... وكذلك تخصيص رقم ثابت سيتم الاعلان عنه لاحقاً للرد على كافة فتاوى ضيوف بيت الله الحرام على مدار الساعة.. وكل هذه الاعمال تتم وفقاً لنظام حاسب آلي للارتقاء بالخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن.
واختتم فضيلته تصريحه بالدعاء بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني.. وان يحفظ لبلاد الحرمين الامن والاستقرار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved