Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأهيل ست شركات لنقل النفايات في العاصمة المقدسة تأهيل ست شركات لنقل النفايات في العاصمة المقدسة

* مكة - عبيدالله الحازمي:
وجّه معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور خالد بن حمزة نحاس بوضع كافة الاشتراطات الخاصة بتأهيل بعض المؤسسات والشركات الوطنية بنقل نفايات المنشآت الخاصة مثل المطاعم والفنادق والمطابخ والشقق المفروشة وعمائر إسكان الحجاج والأسواق وقصور الأفراح وغيرها، وقد تم تأهيل عدد (6) شركات كبرى للعمل في مجال نقل نفايات تلك المجمعات إلى مرمى النفايات المحددة.
وأوضح المهندس صالح بن عبدالصمد عزت مدير عام النظافة بأمانة العاصمة المقدسة أن الأمانة قد أهلت عدداً من الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال للقيام بهذه المهمة.
وقال إن المجال لا يزال مفتوحاً لتأهيل أعداد أخرى من الشركات، متى ما توافرت الشروط اللازمة لذلك.
من جهة ثانية قامت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة وأقسام النظافة بالبلديات الفرعية برفع أكثر من 000 ،80 طن من النفايات وذلك خلال شهر ونصف اعتباراً من بداية شهر شوال وحتى منتصف شهر ذي القعدة الجاري، كما تم خلال نفس الفترة رفع حوالي 45 طناً من الصحف والمجلات والقضاء على أكثر من 120 من الكلاب العقور.
وقال المهندس صالح عزت أن الأمانة قد بدأت في استنفار كافة طاقاتها لتنفيذ خطتها في مجال النظافة خلال موسم الحج والتي تهدف إلى المحافظة على النظافة العامة ورفع مستوى الإصحاح البيئي بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وذلك بمتابعة المهندس جمال بن بكر حريري وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات وبتوجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved