Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير فهد بن بدر يشكل أعضاء لجنة العفو وإصلاح ذات البين بالجوف الأمير فهد بن بدر يشكل أعضاء لجنة العفو وإصلاح ذات البين بالجوف

* الجوف - محمد المسعود:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بعد ظهر أمس الاثنين بمبنى الامارة القديم الجلسة الأولى للجنة السعي في العفو وإصلاح ذات البين التي وجه سموه بتشكيلها بعد ان جرى استكمال الاجراءات اللازمة لترشيح الأعضاء في هذه اللجنة والبالغ عددهم خمسة وعشرين عضواً من بينهم أمين عام اللجنة.
وقد حث سموه أعضاء اللجنة على بذل الجهود لاصلاح ذات البين وبيّن سموه ما لذلك من أجر عظيم عند الله وما لذلك من آثار ايجابية على المجتمع منها المحافظة على أواصر المحبة بين أعضاء الأسرة الواحدة وما يؤدي اليه الاستقرار العائلي من توازن في سلوك أعضاء الأسرة وبُعدهم عن الانحراف والرذيلة وبالتالي اتزان المجتمع وحفظ أمنه.
وتجدر الاشارة الى ان لجنة السعي في العفو واصلاح ذات البين تجسد أحد الجوانب الانسانية التي يتمتع بها رجالات الدولة في تلمس احتياجات المواطن. ولعل فكرة هذه اللجنة تأتي من مضمون الأمر السامي الكريم رقم «خ/547/8» وتاريخ 2/11/1424هـ، المعمم من سمو وزير الداخلية الى امارات المناطق بوجوب ان يجتهد كل أمير منطقة في السعي للعفو لدى أولياء الدم في قضايا القصاص قبل تنفيذ الحكم بعد أن يصدر الأمر بتنفيذه. حيث تقوم اللجنة عبر مساعيها الحميدة في انقاذ مَن صدر الحكم بقتله بهدف زرع البسمة على شفاه أفراد أسرة المحكوم عليه.
وحرصاً من سمو أمير منطقة الجوف على إنهاء قدر كبير من الخلافات الأسرية عن طريق الصلح جعل سموه للصلح دوراً رئيساً في عمل هذه اللجنة.
ومن أهداف هذه اللجنة:
1- تحقيق مبدأ التعاون على البر الذي أمر به ديننا الحنيف { وّتّعّاوّنٍوا عّلّى البٌرٌَ وّالتَّقًوّى" } .
2- تحقيق مفهوم الأخوة والتماسك والحرص على اعادة جسور المحبة بين أفراد الأسرة ونبذ الفرقة والخلافات.
3- تحقيق رغبة ولاة الأمر في حبهم للخير وسعيهم بين الناس بالإصلاح وحرصهم على العفو.
4- التمكن من ادخال السرور على النفوس والبيوت عند العفو عن المحكوم عليه بالقصاص {وّمّنً أّحًيّاهّا فّكّأّنَّمّا أّحًيّا النَّاسّ جّمٌيعْا} وكذلك انتهاء الخلافات العائلية بالصلح دون محاكم ومطالبات ومشاحنات أمر يبعث السرور بين أطراف النزاع ويبقي على أواصر المحبة والمودة بينهم. وفي نهاية اجتماع سمو أمير منطقة الجوف بأعضاء اللجنة شكر الجميع سموه على هذه الثقة باختيارهم أعضاء في هذه اللجنة خيرية المقصد، ودعوا الله أن يوفقهم لعمل الخير وتحقيق رغبة ولاة الأمر في ذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved