Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أدبي حائل ينظم دورة في الصحافة والإعلام أدبي حائل ينظم دورة في الصحافة والإعلام

* حائل - حمد الغصوني:
اعتمد مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة حائل في سياق النشاط الثقافي والاجتماعي إقامة دورة مجانية في (التحرير الصحفي).. وأوضح نائب رئيس النادي الدكتور/ عبدالرحمن الفريح أن الدورة تستهدف استقطاب المواهب وإدماجها في برامج وفعاليات النادي وتنمية مداركها وصقلها وتقديمها للمجتمع كما أنها تأتي استمراراً لنهج النادي في تبني المواهب والطاقات والقدرات.
وقد أعلن النادي عن بدء التسجيل واستقبال الطلبات في مقره بحي الحوازم بمدينة حائل حيث تعمل اللجنة التنفيذية برئاسة أمين سر النادي الأستاذ إبراهيم سليمان العيد وعضوية رؤساء اللجان العاملة بالنادي على صياغة المفردات بصورتها النهائية استعدادا لانطلاق الدورة التي ستقام في قاعات مركز خدمة المجتمع والتدريب بكلية المعلمين، ويشارك في إلقاء المحاضرات بها نخبة من الإعلاميين والمختصين وسوف تستمر على مدى أربعة أسابيع من السبت إلى الثلاثاء تبدأ بعد إجازة العيد مباشرة وفي نهايتها سوف يمنح كل متدرب شهادة اجتياز للدورة.. علماً بأن برنامج الدورة يشمل الآتي:
مدخل إلى عالم الصحافة - المبادئ الأساسية للكتابة والتحرير- الخبر الصحفي نظرياً وتطبيقياً - الصورة الصحفية- المقالة الصحفية أنواعها وكيفية كتابتها- الريبورتاج الصحفي -الصحافة المتخصصة- الصحافة الساخرة - الصحافة من واقع التجربة - المؤتمرات الصحفية وسبل تغطيتها - الإخراج الصحفي - الأخطاء اللغوية في الصحافة - الكتابة الإبداعية والكتابة الصحفية - تطبيقات على فنون الصحافة المختلفة - تاريخ الصحافة وتطورها.
ويشرف على البرنامج الدكتور عثمان العامر عميد كلية المعلمين ورئيس منتدى الكلمة بالنادي والأستاذ سعود الرشود التميمي رئيس اللجنة الإعلامية بالنادي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved