Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية : مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية :
إخلاء 105 عائلة وإخراج 200 شخص من سياراتهم وتسكينهم في شقق مفروشة

  * الرياض عبدالعزيز القراري:
أوضح العميد عبدالله غرسة مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية الذي باشر عمليات الانقاذ في حفر الباطن ان عمليات الإخلاء جارية والدفاع المدني يقوم بدوره بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، وقد تم إخلاء 105 أشخاص من بيوتهم المحاصرة بالمياه وتم تسكينهم بشقق مفروشة في مناطق آمنة، كما تم إخراج أكثر من 200 شخص من سياراتهم وجميعهم يتمتعون بصحة جيدة.. وقال: إن عمليات الاخلاء لا تزال تجري.
وأكد غرسة بأن الوضع تحت السيطرة ولا يوجد أي خوف إذا ما تقيدوا بالتعليمات وإرشادات الدفاع المدني.كما نفى وجود أي حالات غرق أو موت، وأشار إلى أن وزارة المالية قد جهزت خياماً في أماكن آمنة لإسكان المواطنين فيها إذا دعت الضرورة، علماً انه في الوقت الحالي لا يوجد لها ضرورة، وأضاف بأنه تم تجهيز مدرستين لتسكين المتضررين من السيول فيها باعتبارها أماكن آمنة.
وقال: إن الوضع في المنطقة مستقر ولا يستلزم طائرات الدفاع المدني، وقد تم تعزيز فرق الدفاع المدني بسيارات «جيب» لتفقد المناطق الوعرة التي يصعب الوصول إليها بالسيارات العادية.
وأشار غرسة إلى ان اللجنة الفرعية للدفاع المدني انعقدت برئاسة محافظ محافظة حفر الباطن التي تتكون من جميع الجهات الحكومية التي تقوم بدورها كاملا من عمليات اخلاء وانقاذ وتسكين، وتتم الآن تصريف المياه من الشوارع والممرات وردم الحفر التي تتجمع فيها المياه وتشكل خطورة على السكان.وقال: إن الطرق الدولية التي تمر عبر حفر الباطن لم تتعطل حركة السير فيها ولم يحدث فيها أي حوادث أو كوارث ناتجة عن الأمطار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved