Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عدد من مسؤولي القطاعات الأمنية تحدثوا لـ « الجزيرة » مساء أمس: عدد من مسؤولي القطاعات الأمنية تحدثوا لـ « الجزيرة » مساء أمس:
قدرة الأجهزة الأمنية على ضبط الفارين والإرهابيين ودقة متابعتهم إنجاز يسجل لها

* الرياض - سعود الشيباني:
أعرب عدد من مسؤولي القطاعات الامنية عن اعتزازهم البالغ بما قامت به الاجهزة الامنية من متابعة فلول الارهابيين وضبطهم دون تحقيق مآربهم الشاذة وتقديمهم ليد العدالة وتمكنها من احباط عدد من العمليات الارهابية التي كان المغرر بهم يخططون القيام بها وضبط كميات ضخمة من الذخائر المدمرة والاسلحة الفتاكة.
فقد تحدث في البداية قائد معهد الدراسات المساحية والجغرافية العسكري العميد الركن عبدالعزيز بن إبراهيم العبيداء قائلا: أعتقد أن ضبط الفارين والارهابيين نجاح طبيعي لرجال الامن فمجتمعنا عموما يرفض هذه الاعمال جملة وتفصيلا ورجال الامن جزء من المجتمع ولهم دور جبار حول ملاحقة الارهابيين، مشيراً إلى ان هذه الانجازات تعتبر وسام فخر لجميع السعوديين أولا ثم رجال الامن ثانيا.
وأضاف العميد العبيداء أن أفضل طريقة للفارين هو الرجوع إلى جادة الحق وعدم التمادي في الباطل فهذا خير لهم ولذويهم مشيراً إلى ان رجال الامن عاقدون العزم على ملاحقة الفارين وتقديمهم للعدالة طال الوقت أو قصر.
وتمنى العميد العبيداء من الشباب ان يصغوا لذويهم أولا ولأهل الخير في بلد الخير ثانيا كما ان الشر واضح والخير واضح مشيراً إلى ان بلدنا له تاريخ عريق في الاعمال الخيرية التي تساعد على نصرة الاسلام والمسلمين وقال إن من يقوم بهذه الاعمال المشينة سوف يكدر على نفسه وذويه.
وبين في سياق حديثه بأن المستفيدين من هذه الاعمال المشينة هم أعداء الاسلام والمسلمين وهم بذلك لا يخدمون الاسلام والمسلمين.
وأضاف أمين عام مجلس الدفاع المدني العميد حامد سيف الجعيد بقوله: ليس مستغرباً على الاجهزة الامنية هذه الانجازات فالمتابع لدور رجال الامن لدينا يقول وبحق انهم حققوا انجازات متلاحقة وانهم ضبطوا وكشفوا عدداً من القضايا الامنية الغامضة وقدموا المخالفين للانظمة ولتعاليم الشريعة ليد العدالة.
وطالب العميد الجعيد من الشباب عدم الاقدام على أي أعمال مشينة وان من عرض عليه مثل هذه الاعمال يجب عليه الاسراع بابلاغ الاجهزة الامنية مشيراً إلى أنه يجب على الفارين تسليم أنفسهم فهذا خير لهم من التمادي في الباطل.
أما مدير إدارة الشؤون العامة بحرس الحدود العميد الركن حمود الروقي فقال ان مسيرة الامن في وطننا الغالي تسير في الاتجاه الحقيقي وفق ما رسمه ولاة الأمر يحفظهم الله مشيراً إلى ان دور المواطنين للتصدي لهذه الافكار مطلب وطني وديني.
وأضاف العميد الروقي قائلا ان الاعترافات التي أدلى بها هؤلاء المتورطون لهي دليل على الندم والرجوع إلى الطريق الصحيح.
وقال العميد الروقي يجب على الشباب عدم تلقي أي فتاوى أو نصائح من أناس غير معروفين وانه يجب عليهم أخذ الفتاوى من العلماء الذين لهم الحق في الفتية وعدم السير خلف الحاقدين الذين يحاولون التربص بنا عبر شبابنا المغرر بهم.
وبين العميد الروقي أن مطامح المغرر بهم لو تحققت بالحجم الذي نشرته وزارة الداخلية من أسلحة ومتفجرات لحدثت كارثة لا تحمد عقباها ولكن الله حافظ بلاد الحرمين من هؤلاء الشرذمة وعيون رجال الامن ساهرة على راحتنا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved