Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة 200 عارض محلي وعالمي وتوقعات 150 ألف زائر بمشاركة 200 عارض محلي وعالمي وتوقعات 150 ألف زائر
سمو أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح اليوم معرض جدة السنوي الرابع لمستلزمات الأسرة
الأميرة سارة العنقري: الإيثار والكرم والتكافل ونجدة المحتاج من مكارم الأخلاق التي تربى عليها المجتمع السعودي

* جدة نانا السقا:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء 21 ذو القعدة الحالي معرض جدة السنوي الرابع لمستلزمات الأسرة الذي تنظمه اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية بمنطقة مكة المكرمة ويشهد المعرض الذي سيستمر 15 يوماً في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات العديد من الأجنحة يتجاوز عددها 200 جناح لعارضين محليين ودوليين ويتوقع ان يبلغ عدد زواره أكثر من 150 ألف زائر خلال اقامة فعالياته.
وتضم الأجهزة عرضاً للعديد من المنتوجات الاستهلاكية التي تهم الأسرة السعودية اضافة إلى منتوجات تراثية وتقليدية لعدد من الشركات والمؤسسات والمصانع الوطنية.
وتأتي اقامة المعرض في اطار المساهمة في أعمال الخير ودعم الجهود التي تخدم المجتمع وخاصة الفئة المعوزة وتزداد أهميته مع القدرة على المشاركة الفاعلة للشركات والمؤسسات والتجارب وذوي الأيادي البيضاء لا سيما اذا كانت هذه المشاركة تتضمن خيراً وافراً يعم كل أطراف المجتمع.
وأكدت رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري ان هذا المشروع الإنساني الكبير الذي تتبناه اللجنة يجسد اهتمام ورعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة للعمل الخيري الإنساني.
ونوهت بدور الغرفة التجارية الصناعية بجدة والشركة السعودية للتجهيزات وتنظيم المعارض وهي شركة وطنية رائدة في هذا المجال في تنظيم واقامة هذا المعرض.
وأكدت الأميرة سارة العنقري ان تجربة الاعوام الماضية في اقامة المعرض كانت تجربة غنية وثرية اتاح اكتشاف القدرات التي ينطوي عليها مجتمعنا خاصة القطاع النسائي.
وأوضحت أن الايثار والبذل والكرم والجود والتراحم والتكافل والتعاضد ونجدة المحتاج واقالة العثرات وقضاء الحاجات تعد من مكارم الأخلاق التي تربى عليها مجتمعنا السعودي المسلم.
وشددت على أن الأسواق الخيرية ومعارض مستلزمات الأسرة والنشاطات الذاتية تكتسب اهمية قصوى لتمويل برامج ومشروعات وانشطة اللجنة وتتيح لها القدرة على القيام بدورها المطلوب.
ولفتت الأميرة سارة العنقري إلى أن من ابرز المشروعات الخيرية والإنسانية التي حققتها اللجنة النسائية العليا.. العام الماضي البدء في مشروعات الإسكان الاقتصادي في منطقة مكة المكرمة مشيرة إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات التي نفذتها اللجنة وحققت حتى الآن انشاء قرية نموذجية في الطفيل تضم وحدات سكنية للفقراء والمحتاجين وتم انجاز المرحلة الأولى منها واسكان اهل القرية فيها وتواصل اللجنة تنفيذ المراحل المتبقية لتصل عدد الوحدات إلى 300 وحدة سكنية نموذجية اضافة إلى البدء في مشروع اسكان رابغ بواقع مائة وحدة سكنية نموذجية.
وابانت ان اللجنة تطمح خلال مدة وجيزة من انجاز اكثر من الف وحدة سكنية نموذجية في المناطق والقرى الفقيرة التابعة لمنطقة مكة المكرمة ولا تتوانى في اقامة المزيد من هذه المشروعات الخيرة متى احتاج الأمر الى ذلك.
وشددت رئيسة اللجنة على أن الاحلام ستظل تسير معنا ما وسعنا العمر والجهد والطاقة وفاء لواجبنا تجاه هذا الوطن الكريم المعطاء الذي خرجت منه أكمل الرسالات لتنير ظلمات الدنيا بالحق والعدل والمحبة والسلام.
وامتدحت الدور الذي قام به العديد من رجال الاعمال ورجال الفكر والاعلام والصحافة في دعم اعمال هذه اللجنة بالمال والفكر والجهد لخدمة الوطن والمواطن.
وقالت ان هذا الرهط الكريم من رجال الأعمال ذوي العزم والنفوس العامرة بحب الوطن والرغبة في البذل والعطاء والجهود التطوعية من الجهات الحكومية والأهلية تجسد الاستثمار الأمثل وان العائد من ورائه يعود على الجميع امنا وسلاماً ورضا نفس وثواباً في الدنيا والآخرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved