Tuesday 13th January,200411429العددالثلاثاء 21 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظمه الهيئة الملكية للعام السابع تنظمه الهيئة الملكية للعام السابع
معرض الزهور والحدائق.. ندوات.. ومسابقات.. وألعاب نارية

* عيسى الخاطر - الجبيل:
تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بادارة الطرق المعرض السنوي السابع للزهور والحدائق بمتنزه شاطئ النخيل بمدينة الجبيل الصناعية ما بين الثامن والعشرين من ذي الحجة 1424هـ وحتى السابع من محرم 1425هـ ويحتوي المعرض على زهور موسمية وكل ما يتعلق بتنسيق الحدائق ابتداء من التصميم الى الصيانة ومكافحة الحشرات.
ووفقاً لمدير ادارة الطرق والتشجير بالهيئة الملكية بالجبيل ورئيس لجنة معرض الزهور والحدائق المهندس مبارك الجابر المعرض يعد الأول من نوعه في عرض الزهور والنباتات في منطقة شاطئية مفتوحة تحيط بها الأشجار والنخيل والزهور والألعاب. وأشار الجابر الى أنه ستتم زراعة أكثر من 150 ألف زهرة من جميع أنواع الزهور الموسمية في موقع المعرض لاضفاء جو من التميز والجمالية للمعرض.
وأضاف الى ان معرض هذا العام يشمل عدداً من الفعاليات التي تقام لأول مرة على مدى الأعوام السابقة حيث ستقام على هامش المعرض ندوة عن الحديقة وأثرها في البيئة والمجتمع تستغرق يوماً واحداً يشارك فيها عدد كبير من أساتذة الجامعات والكليات المتخصصة وستوجه الدعوة للجامعات والكليات والمكاتب الهندسية المتخصصة والمتخصصين وبعض القطاعات والدوائر الحكومية ذات العلاقة من داخل المملكة وخارجها. وهناك مسابقة لاختيار أجمل باقة ورد وستكون مخصصة للشركات والمعارض المتخصصة على مستوى المنطقة الشرقية كمرحلة أولية ومسابقة لاختيار أفضل صورة فوتوغرافية لزهرة، ومسابقة للهواة لاختيار أجمل لوحة مرسومة لزهرة ومسابقة لاختيار أجمل باقة ورد يتم تنفيذها على مستوى العامة من الزوار وستكون مخصصة لأهالي المنطقة الشرقية وسيعقد دورة تدريبية للزائرين ليوم واحد مدة ساعتين عن كيفية تنسيق الزهور وترتيبها وطريقة العناية بها وعمل باقات الزهور عن طريق أحد المتخصصين المحترفين في هذا المجال كما سيقام العاب نارية على شاطئ النخيل.
يذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل شكلت لجنة للإعداد والتنسيق ودعت الجهات الراغبة في المشاركة في المعرض مثل الشركات والمشاتل المتخصصة في مجال زراعة الزهور والنباتات من جميع أنحاء المملكة.
ويتوقع ان تكون المشاركة لهذا العام أكبر عن الأعوام السابقة نظراً لما يتمتع به المعرض من سمعة جيدة في مجال تنسيق وزراعة الحدائق والزهور، فقد شارك في المعارض السابقة عدد كبير من الشركات المتخصصة والمهتمة بالزهور وبيع كافة متطلبات تنسيق الحدائق من زهور ونباتات وشتلات وأسمدة وأنظمة ري وغيرها من مستلزمات الحدائق.
يشار الى أنه تم تجهيز أماكن مخصصة للمشاركين من شركات ومؤسسات شاركت في المعرض الذي يعد الأول من نوعه على صعيد الخليج والشرق الأوسط لكونه مقاماً على أرض مكشوفة يحيط به عدد من الزهور والشجيرات وأشجار النخيل مما يمنح الزائر متعة النظر والاستجمام.
ويشار الى ان عدد الزائرين للمعرض سنوياً يتراوح ما بين 50 الى 60 ألف زائر من داخل مدينة الجبيل الصناعية وخارجها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved