Sunday 11th January,200411427العددالأحد 19 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صحف الخليج تتحدث عن الانتصار السعودي الكبير صحف الخليج تتحدث عن الانتصار السعودي الكبير

تحدث عدد من الصحف الخليجية عن إبرز حدث رياضي شهدته منطقة الخليج بعد أن توج منتخبنا الوطني بكأس الخليج السادية عشرة قبل نهايتها ومبكراً جداً بعد مستويات ونتائج مثمرة أهلته لاعتلاء القمة وإهداء الوطن إنجازاً جديداً مطلع العام الجديد..
فعنونت صحيفة الرأي العام الكويتية: السعودي حسمها وقطع الطريق أمام البحرين.
وقالت في وصف المباراة:
توج المنتخب السعودي لكرة القدم بطلاً لدورة كأس الخليج للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نظيره اليمني 2 -صفر في افتتاح الجولة السادسة الأخيرة من منافسات النسخة السادسة عشرة التي تستضيفها الكويت حتى الأحد المقبل.
وكان المهاجم ياسر القحطاني نجم المباراة بتسجيله هدفي الفوز في الدقيقتين 9 و31..
وانتظر القحطاني حتى المباراتين الأخيرتين للسعودية لكي يظهر موهبته حيث كان قد سجل هدف الفوز الثمين في مرمى عمان في الدقيقة الأخيرة (2-1).
ولم تفوت السعودية فرصة حسم اللقب قبل ثلاثة أيام من نهاية الدورة قاطعة الطريق على منتخبي البحرين وقطر اللذين كانا ينتظران تعثرها أمام اليمن وما كان ضرباً من ضروب الخيال نظراً للفارق الكبير في الإمكانات بين المنتخبين.
أما صحيفة الوطن الكويتية فجاء عنوانها الرئيس للمباراة: الأخضر بطلاً:
فقالت: ستظل «خليجي 16» ذكرى سيئة عالقة في أذهان عشاق ومحبي الأزرق فبينما توج المنتخب السعودي أمس بطلاً لدورة كأس الخليج بفوزه على اليمن 2/صفر، خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره القطري 1/2 مواصلا عروضه الهزيلة في هذه الدورة التي سجل خلالها صياغة تاريخية سلبية بعدم فوزه باللقب على أرضه للمرة الأولى وبعدم صعوده على منصة التتويج كوصيف أو كصاحب المركز الثالث وبخسارتين أمام الإمارات وقطر لم تحدثا من قبل وبأنه لم يفز خلال المباريات إلا على «اليمن» الضيف الجديد على الدورة!!
ومن جانبها قالت صحيفة القبس تحت عنوان : السعودية تحتفظ بلقب الخليج وخسارة الأزرق أمام قطر.
احتفظ المنتخب السعودي بلقبه بطلاً لدورة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم، وذلك إثر فوزه مساء أمس على نظيره اليمني بهدفين للاشيء سجلهما ياسر القحطاني في الدقيقتين (9 ،31)، لترفع السعودية رصيدها إلى 14 نقطة، مبتعدة عن أقرب المنافسين لها وهي البحرين برصيد (10 نقاط).
أما صحيفة الوطن القطرية فقد تحدثت عن مباراة التتويج أمام اليمن فقالت تحت عنوان: رسمياً السعودي بطلاً ل«خليجي 16».
وأصبح المنتخب السعودي رسمياً بطلاً ل«خليجي 16» وحافظ على لقبه الذي فاز به في «خليجي 15» بالرياض بعد أن تجاوز الفريق اليمني في آخر مباراة له بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب المتألق ياسر القحطاني وسوف ينتظر الأخضر السعودي حفل التتويج الذي سيقام يوم الأحد المقبل وكان الفوز رغم قلة الأهداف إلا أنه مسلم به.
وتحدثت الصحف الإماراتية عن الإنجاز السعودي فقالت صحيفة الأيام تحت عنوان: الأخضر السعودي يتوج بطلاً لكأس الخليج للمرة الثالثة.. وطالعتنا صحيفة البيان بالعنوان التالي: خليجي «16» يكتسي باللون الأخضر.
«السعودي» يهزم «اليمني» بهدفي القحطاني ويتوج بطلاً ب«جدارة» فقالت: توج المنتخب السعودي رسمياً بطلاً لخليجي 16 بعد فوزه أمس على نظيره اليمني بهدفين نظيفين ليرفع حامل اللقب رصيده من النقاط إلى 14 نقطة ويكتسي الكأس اللون الأخضر ويعود مرة أخرى إلى الرياض بعد أن حافظ عليه نجوم السعودية.
صحيفة الأيام البحرينية قالت تحت عنوان عريض: بهدفي القحطاني:
المارد الأخضر قالها صراحة: «البطولة س.. ع.. و.. د.. ي.. ة».
وتحت عنوان: السعودية تتوج بطلة للمرة الثالثة في تاريخها بهدفي القحطاني، قالت صحيفة أخبار الخليج: توّج المنتخب السعودي لكرة القدم بطلاً لدورة كأس الخليج للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نظيره اليمني 2-صفر أمس في افتتاح الجولة السادسة الأخيرة من منافسات النسخة السادسة عشرة التي تستضيفها الكويت حتى الأحد المقبل.
ومن جانبها قالت صحيفة الوطن العمانية متحدثة عن حسم الأخضر لأمور البطولة مبكراً: بثنائية القحطاني البطولة سعودية والخسارة يمنية..
تختتم الدورة فعلياً الأحد المقبل، حيث تبقى ثلاث مباريات، فتلعب الكويت مع البحرين السبت، واليمن مع الإمارات، وعمان مع قطر الأحد، حيث تتنافس المنتخبات على المراكز من الثاني إلى السادس بعد أن حسم المركز الأول للسعودية والأخير لليمن الوافد الجديد إلى دورات كأس الخليج.
ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 14 نقطة وأنهى مشواره في الدورة حيث خاض ست مباريات في غضون 14 يوماً فاز في أربعة، وتعادل في اثنتين. وجاءت انتصاراته الثلاثة السابقة على الإمارات 2/صفر والبحرين 1/صفر وعمان 2/1، وتعادل مع قطر صفر/صفر والكويت 1/1.
وبات الهولندي جيرارد فاندرليم أول مدرب أجنبي يقود المنتخب السعودي إلى احراز لقب بطل كأس الخليج، لأنه احرز اللقبين السابقين تحت إشراف مدربين محليين هما محمد الخراشي في أبوظبي عام 1994م وناصر الجوهر عام 2002 في الرياض.
كما باتت أرض الكويت فأل خير على فاندرليم حيث قاد المنتخب السعودي إلى احراز لقب بطل كأس العرب الثامنة أواخر العام قبل الماضي في أول مهمة له مع المنتخب.يذكر أن الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي كان قد أعلن أمس الأول أن فاندرليم باق في منصبه حتى عام 2006 الذي سيشهد نهائيات كأس العالم في ألمانيا.. وغاب عن المنتخب السعودي في هذه المباراة نجم الوسط محمد نور، الذي كان أبرز لاعبيه في المباريات الخمس الماضية، بسبب الإيقاف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved