Sunday 11th January,200411427العددالأحد 19 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الاتحاد الآسيوي: رئيس الاتحاد الآسيوي:
سنوقف اتحادات سوريا ولبنان والأردن في حال إقرار الدورة الثلاثية

* دمشق - (أ ف ب):
أكد الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة معارضته لاقامة الدورة الثلاثية بين الأندية السورية واللبنانية والأردنية معتبراً أن عقوبات تنتظر اتحادات الدول الثلاث في حال بدء تنفيذ هذا المشروع.
وقال الشيخ سعود في حديث الى صحيفة «الرياضية» السورية الصادرة أمس السبت «في حال اقرار هذا الدوري سيتخذ الاتحاد الآسيوي قرارا مزعجا للعبة التي
سيصيبها الضرر خاصة الاندية التي ستشارك فيها.
فضلاً عن اللاعبين والحكام والاداريين لكننا نتمنى الا نصل الى هذه المرحلة».
وتابع: «القرار المزعج سيكون بتوقيف اتحادات كرة السلة في الدول الثلاث توقيفا كاملا من قبل الاتحاد الآسيوي. ونحن سبق أن راسلنا الاتحادات المعنية انه ما لم تكن هناك موافقة من الجهة الرسمية فلن يسمح لها باعتماد هذا الدوري».
وتعتزم اتحادات سوريا ولبنان والاردن تنظيم «دورة المشرق العربي» في كرة السلة بمشاركة ثمانية اندية بمعدل ثلاثة من سوريا وثلاثة من لبنان واثنين من الأردن.
وكانت التسمية الاولى لها «الدوري المشترك» وتجمع اندية سوريا ولبنان فقط.
وأوضح الشيخ سعود في هذا الصدد «نحن كاتحاد آسيوي مسؤولون عن كل ما يخص كرة السلة في قارة آسيا ومبدأ المشاركة لا بد أن يكون بشروط وبطرق صحيحة ومنظمة وليس بطرق ملتوية وغير سوية ولا بد أن تعتمد اللوائح من الاتحاد القاري ولذلك نحن نرفض هكذا مشاريع خارج الاطار الرسمي والنظامي للقارة».
واستدرك رئيس الاتحاد الآسيوي قائلا «لسنا ضد المشروع بل نقول انه اذا مر ضمن القنوات الرسمية والطبيعية فلن نكون ضده».
مضيفاً «لقد اجتمعت مع اصحاب فكرة هذه الدورة في وقت سابق وقلت لهم انها فكرة ممتازة. وفي الحقيقة انا لم ابارك المشروع بل مدحت الفكرة فقط».
ورداً على سؤال عن الغطاء الذي منحه الاتحادالعربي للعبة لهذه الدورة قال الشيخ سعود «علاقتي متميزة بالامير طلال بن بدر رئيس الاتحاد العربي واتصالاتنا مستمرة لكن لدي أنظمة ولوائح اتبعها».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved