Sunday 11th January,200411427العددالأحد 19 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتهام سعودي بولاية ايداهو بدعم الإرهاب اتهام سعودي بولاية ايداهو بدعم الإرهاب

* بويسي -ايداهو -رويترز:
اتهم طالب سعودي يدرس علوم الحاسب الآلي في جامعة ايداهو الأمريكية بدعم الإرهاب بعد ما يقرب من عام من اعتقاله.
ويمثل سامي عمر الحصين وهو مواطن سعودي محتجز منذ اعتقاله في 26 فبراير شباط الماضي غداً الاثنين أمام محكمة جزئية أمريكية في بويسي، وإذا أدين فقد يحكم عليه بالسجن 15 عاماً في أحد السجون الاتحادية.
وأصدرت الاتهام هيئة محلفين تضم مجموعة من المواطنين وتستمع إلى الدفوع من الادعاء. وجاء في عريضة الاتهام أن الحصين «34 عاماً» أنشأ مواقع على شبكة الإنترنت لمنظمات إسلامية تتبنى العنف ضد الولايات المتحدة وحاول جمع أموال وتجنيد أعضاء جدد للجهاد في إسرائيل والشيشان وأماكن أخرى. وجاء في عريضة الاتهام أن الحصين احتفظ بحسابات مصرفية استخدمها في جمع 300 ألف دولار على الأقل للرابطة الإسلامية في أمريكا الشمالية.
وتزعم الحكومة أن هذه المنظمة تجمع وترسل أموالاً لدعم أنشطة لها علاقة بالإرهاب منذ فبراير شباط عام 2000م.
وفي جلسات سابقة قال محامو الدفاع إنه لا يوجد دليل على أن الحصين ارتكب أي شيء أكثر من تقديم أموال لجمعيات خيرية مشروعة ويقوم ببعض الأعمال الرئيسية لصيانة مواقع على شبكة الإنترنت خاصة بمنظمات إسلامية.
وأدلى أصدقاء ومؤيدون وزملاء ومسؤولون بالجامعة بشهاداتهم بأن الحصين رجل مسالم ندد بهجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001م وقاد حملة للتبرع بالدم للضحايا.
وقالوا: إنه لديه رغبة قوية لتبرئة اسمه والانتهاء من دراساته. وحصل الحصين «34 عاماً» على درجته الجامعية قبل سفره إلى الولايات المتحدة ودرس في عدة جامعات في الولايات المتحدة لأكثر من تسع سنوات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved