Sunday 11th January,200411427العددالأحد 19 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما يطالب أصحاب المحلات بتنظيمه فيما يطالب أصحاب المحلات بتنظيمه
سوق جديد للأثاث المستعمل وإنهاء معاناة السكان بالطائف

* الطائف - فهد سالم الثبيتي
استبشر المواطنون بمحافظة الطائف خيراً بعد علمهم بنقل سوق المسترجعات إلى موقع آخر خارج النطاق العمراني خصوصاً السكان المجاورين للسوق.
وظل سوق المسترجعات منذ فترة طويلة قابعاً بموقعه القديم والقريب من سوق الخضار والفاكهة بحي الوشحاء حيث وقوعه داخل حي مليء بالسكان إضافة إلى الطريق المقابل له والذي يكتظ بسالكيه فهو يسبب قلقاً وازعاجاً لهم خاصة في أيام العطل الاسبوعية لكثرة السيارات التي تحمل المسترجعات لتفريغها داخل السوق إضافة إلى ما يحدث من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة السير في هذا الشارع الذي يقع به السوق والذي ظل يشتكي طيلة الفترات السابقة مما يحدث بسبب موقع هذا السوق.
ولم يراع في هذا السوق التنظيم والاتساع بل احتمل العشوائية والمساحة الضيقة الأمر الذي ينذر بخطورته في حال وقوع حوادث مثل الحريق به فقد تعرض لحوادث حريق اشتعلت على أثره العديد من البسطات والصناديق وحدثت به بعض الالتماسات ووجدت الفرق الأمنية وآليات الدفاع المدني الصعوبة في دخوله ومباشرة الحالة.
عدد من أصحاب البسطات والمحلات بداخل السوق كانوا يطالبون بنقله أو إعادة تنظيمه على الأقل إلى ان أعلنت بلدية محافظة الطائف في وقت سابق إلى أنه سيتم نقل سوق المسترجعات إلى مقر جديد خارج النطاق العمراني وسيتم تنظيمه وفق تخطيط شامل يراعى فيه كافة الجوانب ويلبي كافة الاحتياجات.
وطالبوا أصحاب المحلات بأن يكون السوق الجديد مميزاً في اتساعه ودقة تنظيم المحلات به وتزويده بالإضاءة دون الاعتماد فقط على ان يكون خارج النطاق وفي موقع مختلف عن الأول.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved