Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تهدف عملية شد البطن إلى تغيير شكل البطن وتعديل التغيرات الناتجة عن الحمل أو زيادة الوزن تهدف عملية شد البطن إلى تغيير شكل البطن وتعديل التغيرات الناتجة عن الحمل أو زيادة الوزن

عملية لشد البطن
تجرى عملية شد البطن داخل المستشفى تحت التخدير الكامل، وتستغرق مابين ثلاث إلى خمس ساعات يتم خلالها إزالة الجلد والدهون المترهلة عن طريق شق جراحي أسفل البطن عند ملتقى شعر العانة مع البطن بحيث يختفي الجرح بعد التئامه في منطقة الشعر وبين ثنايا الجلد على الجانبين. تزال كميات من الدهون المترهلة ومن ثم يتم سحب الجلد إلى أسفل لإغلاق الجرح، ثم يقفل الجرح على عدة طبقات باستخدام غرز جراحية تذوب خلال عدة أسابيع. لمنع تجمع أي سوائل تحت الجلد تترك أنابيب تحت الجلد تبقى لعدة أيام ثم تزال عندما يقل إفراز السوائل.
مضاعفات العملية
وتعد المضاعفات نادرة إلا أنها قد تحدث بنسبة تعادل أي عملية أخرى ومن هذه المضاعفات تجمع سوائل تحت الجلد أو تأخر التئام الجرح أو ظهور ندبات واضحة إلى غير ذلك. تعتمد هذه المضاعفات على طريقة التئام الشخص والحالة الصحية العامة. يؤدي التدخين إلى تأخر التئام الجروح أو ظهور التهابات بالرئة لذا فإنه من الأفضل الامتناع عن التدخين لمدة اسبوعين قبل وبعد إجراء العملية.
فترة النقاهة
سيتم تزويدك بالتعليمات عقب العملية إلا أن فترة النقاهة عادة ما تستغرق 3-4 أسابيع، يجب خلالها تجنب الاجهاد والحركات الرياضية العنيفة أو السريعة، أما بالنسبة للعودة إلى العمل فإن ذلك يعتمد على مدى سرعة الشفاء وطبيعة العمل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved