Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البحرين تسعى إلى الاحتفاظ بالمركز الثاني على حساب الكويت البحرين تسعى إلى الاحتفاظ بالمركز الثاني على حساب الكويت

تسعى البحرين إلى الاحتفاظ بالمركز الثاني على حساب الكويت المضيفة عندما تلتقيها اليوم السبت في الجولة الخامسة والاخيرة من منافسات دورة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي تختتم غدا الاحد.
وحسمت السعودية اللقب للمرة الثالثة في تاريخها يوم الخميس بفوزها على اليمن 2- صفررافعة رصيدها إلى 14 نقطة بفارق اربع نقاط امام البحرين الثانية، تليها قطر (9) والكويت (5) وعمان (5) والامارات (4) ثم اليمن (1).
وتلعب البحرين بفرصتين، الفوز او التعادل، فالخيار الاول سيضمن لها انهاء الدورة في المركزالثاني مباشرة لانه سيرفع رصيدها إلى 13 نقطة. والثاني يجعل رصيدها 11 نقطة فقط وسيعلق مصيرها بمباراة قطر وعمان الاحد لان قطر تملك فرصة الاحتفاظ بالمركز الثاني الذي احرزته في الدورة الاخيرة في الرياض العام الماضي شرط فوزها فقط.
وفي حال حلت البحرين ثانية، ستكون المرة الرابعة في تاريخها التي تفوز بهذا المركز الشرفي بعد الدورات الاولى على ارضها والسادسة في الامارات عام 82 والتاسعة في السعودية عام 88، وهي لم تنل شرف احراز اللقب حتى الآن، ويعتبر ما قدمه المنتخب البحريني انجازا بحد ذاته لانه اكد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) باختياره «افضل المنتخبات تطورا عام 2003 في التصنيف العالمي»، وخصوصا انه يشارك بتشكيلة جلها من اللاعبين الشباب الذين تنقصهم الخبرة في دورات الخليج. وكان شعار البحرينيين واضحا منذ البداية بالاحتكاك واكتساب الخبرة ولذلك لعبوا دون ضغوط وقدموا لمحات فنية وجملاً تكتيكية لم تكن موجودة لدى المنتخبات الاخرى باستثناء منتخبي السعودية وعمان. واكدوا ان «التطور» الحاصل في الكرة البحرينية منذ نحو ثلاث سنوات ليس ضربة حظ بل نابع من تخطيط سليم ووجود مواهب يجري الاستفادة منها كما يجب في المناسبات الاقليمية والقارية والدولية. وربما من اسباب نجاح المنتخب البحريني في هذه الدورة ابتعاده عن الضغوط الاعلامية التي سببت «الاحراج» إلى كثير من المنتخبات، حيث اعلن رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين الشيخ فواز بن محمد آل خليفة قبل انطلاق الدورة «ان المنتخب يمر بمرحلة تجديدالدماء وان هناك العديد من الاسماء التي ستشارك للمرة الاولى منها نجوم المنتخبين الاولمبي والشباب». واضاف «طموحنا في خليجي 16 ليس كما كان في السابق بالمنافسة على المركز الاول ولكن لكي يكتسب اللاعبون الشباب الخبرة الكافية للمنافسات المقبلة لأن هدفنا الدور الحاسم من التصفيات الاولمبية وتصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا التي نأمل ان نقدم فيها نتائج جيدة». ومن الاسماء الشابة في التشكيلة البحرينية الحارس علي سعيد وحسين بابا وحسن الموسوي وصالح فرحان وعلاء حبيل. ومن المؤكد ان الكرواتي يوريسيتشستريشكو مدرب منتخب البحرين سيعتمد خطة هجومية بحثا عن الفوز خصوصا ان لاعبيه يميلون إلى الهجوم اكثر من الدفاع، وما قد يساعدهم في الخروج بالنقاط الثلاث اهتزاز معنويات لاعبي الكويت بعد خسارتهم امس امام قطر 1-2 بعد ان كانوا البادئين بالتسجيل.
وفشل منتخب الكويت في اجراء تحول كبير في مشاركته الحالية، فبعد ان تعادل في مباراته الافتتاحية امام عمان صفر-صفر، خسر امام الامارات صفر-2، ثم سنحت له فرصة لاستعادة توازنه فاستفاد منها وتغلب على اليمن 4- صفر قبل ان ينتزع تعادلا بطعم الفوز من السعودية في مباراة القمة التقليدية، وكان يمني النفس باضافة ست نقاط إلى رصيده من مباراتي قطر والبحرين لكي يمحو الصورة الباهتة التي بدأ بها الدورة لكنه لم يقو على ذلك وسقط امام قطر بعد ان بدا لاعبوه عاجزين تماما عن تقديم المزيد من الناحية الفنية.
يذكر ان الكويت حلت ثالثة في «خليجي 15» على حساب البحرين بموجب القرعة بعد تعادلهما في كل شيء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved