Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الحرف نبض الحرف
جابوها.. النشامى..!!
عبدالواحد المشيقح (*)

التألق والنجومية سمته.. الافضلية له في كل شيء.. الكؤوس والبطولات هوايته.. الانتصارات تلاحقه هنا او هناك.. البطولات لاتعرف لغيره رفيقاً..!!
كأنها لاتعرف لغير الاخضر طريقاً.. وكأنه لايعرف غيرها.. عشقها فبادلته الحب والوفاء.. ورفضت كل المغريات لانه اتخذ من الاخلاص شعارا له.. والبطولات هدفا له.. وتحقيق بطولة الخليج مرتين متتاليتين لدليل قاطع على براعة هذا الفريق وتمرس نجومه..!!
كأس الخليج سعودية.. نعم هذا الواقع المنطقي.. والاكثر واقعية انها لو ذهبت لغيره لقلنا ان هذه المستديرة قد عادت للتمرد والعصيان في وجه من يحسن الاحتفاء بها.. ومن يجيد فن التعامل معها..!!
قفوا احتراماً له.. صفقوا اعجاباً به..!!
لا أحد يستطيع انكار هيمنة الاخضر.. وانه سيد الساحة وفارسها.. الا من أصيب بداء الجهل او فقدان البصر والبصيرة والعياذ بالله..!!
المنتخب السعودي.. كما تقول الحقيقة.. وكما يقول الواقع.. وكما يرى المنصفون.. هو افضل المنتخبات واقواها.. هو سيدها.. هو فارسها الذي لا يترجل.. هو مركز لكل الاشياء الفاتنة والجميلة..!!
كلنا تابع مسيرة البطل في الكويت.. وكيف كان ثبات روح وعنفوان لاعبيه.. وكيف كانوا اهلاً للتحدي والابداع.. شكراً للنجوم الخضر.. لانكم لعبتم للوطن.. وهدفكم الوطن.. شكراً لعملكم الكبير من اجل الوفاء لهذا الوطن.. شكرا لانكم جلبتم الفرح لاهل الوطن.. شكراً لانجازكم الكبير الذي يضاف لصفحات مجد وزهاء الكرة السعودية..!!
الف كلمة شكر.. بل اظنها لاتكفي.. للامير سلطان بن فهد العقل المدبر لرياضتنا وكرتنا الحديثة.. كلمة حق يجب ان تقال.. فسموه عمل جهداً سيحفظه المنصفون.. فهو الحريص على بقاء المنتخب في القمة.. شكراً لأنك عملت بصدق واخلاص فنجحت جهودك بعد توفيق الله.. شكراً لساعدك الامير نواف بن فيصل.. شكرا لك ايها المشرف البارع الامير تركي بن خالد.. تحية لكل من عمل في تجهيز واعداد المنتخب..!!
وبقي الهلال..!!
اكثر مايميز الجماهير الهلالية الواعية.. انها جماهير لاتخلط بين العاطفة والعقل في احكامها.. ولا اعتقد ان هزيمة بضربات الحظ ستجرها لان تصدر احكاما متسرعة.. حتى وان كانت هذه الهزيمة.. قد افقدت الازرق بطولة كان يستحقها..!!
ادرك ان لاعبي الهلال من جيله الشاب بحاجة الى بطولة تليق بما قدموه طيلة المسابقة.. وادرك ايضا ان لاعبي الهلال بحاجة الى بطولة ليكملوا مسيرة اجيال البطولات.. ادرك هذا كله.. وادرك ايضا ان جماهير الهلال لاترضى سوى الذهب..!
بيد ان الجماهير الهلالية.. تدرك ان لاعبيها كانوا نجوما كبارا.. في عطائهم وروحهم العالية.. في كفاحهم وقتاليتهم.. في ادائهم في نجوميتهم.. في اخلاصهم لشعارهم..!!
يجب ان يهنئ الهلاليون انفسهم.. بفريقهم الشاب.. وبمستواه الكبير.. ونجومه الصاعدة.. يجب ان يهنئ الهلاليون انفسهم بالمستقبل المشرق لفريقهم.. اتمنى ألا ينظر الهلاليون الى نتيجة فريقهم الشاب امام الاتفاق.. الا على انها تكملة لمشوار بناء فريق المستقبل.. فالكأس ذهبت ولكن بقي الهلال..!!
مصيبة التعاون..!!
اعتقد.. بل اجزم.. انه لم يمر في تاريخ فريق كرة القدم التعاوني.. مدرب اكثر بلاهة بين المدربين الذين تولوا الاشراف على الفريق من المصري الذي يشرف حاليا على الفريق جمال عبدالحميد..!!
جمال.. بدأ بطريقة لاتناسب الفريق حتى ولو نجحت مع أحد الفرق المغمورة في مصر.. اراد فرض طريقة خاطئة حتى وان تأكد للجميع بانها طريقة عقيمة في كل شيء.. الاهم ان جمال يحفظها طريقة وتغييراً وبهذا ضاعت هوية الفريق.. حتى الطريقة «الجبانية» اقصد الدفاعية التي يتبعها تؤدى بطريقة تقليدية تعتمد على الجري والركل وابعاد الكرات باية طريقة.. تبديلاته معروفة عرفها الخصوم قبل لاعبيه.. لايختار في التشكيلة الرئيسية سوى اللاعب الذي يؤكد فشله من مباراة لاخرى...!! المصيبة ان من حوله يتفرج.. وهؤلاء هم من يبعدون اي شخص يسعى لان يوقف هذا المدرب من العبث.. وهذا ما يجعل الجميع يتساءل لماذا الفريق الان باداري واحد فقط.. لماذا لايوجد في ادارة الفريق ابناء النادي الذين شب على اكتافهم.. وترعرعوا بين جنباته.. لن احدد احدا حتى لا أُتهم بفرض الوصاية..!!
لماذا يعجز ناد.. كالتعاون يملك قاعدة عريضة ويتمنى الكل خدمته.. في أن يجد إدارياً يدير شؤون الفريق.. سأعفيكم من عناء البحث عن الاجابة واقول ان الاجابة لاتتعدى احد امرين لا ثالث لهما..
اما ان هؤلاء.. او بعضهم غير مرغوب فيهم من قبل الادارة.. او انهم لايجدون المناخ المناسب للعمل.. ولتقديم كل مالديهم من خبرة وآراء..!!
تلميحات وتصريحات.. يدّعي فيها كثيرون انهم الوحيدون المتحملون لكل اعباء النادي.. وهذه هي مشكلة التعاون.. التي لن تحل.. كل يدّعي وصلا بليلى.. وكل يأمر وينهي.. ويصرح ويلمح وكأنه الخبير في كل شيء..!!
ومشكلة اخرى.. فالى جانب ان هناك لاعبين يستغلون الضعف الفني والاداري بالفريق.. ومن ثم يخدشون اسم التعاون.. سواء بالغياب المتكرر دون عذر..!! او اللعب بكبرياء وغطرسة.. وتعمد الحصول على البطاقات.. هؤلاء لم يجدوا من يوقفهم عند حدهم ويحفظ للتعاون هيبته واسمه..!!
بل.. كيف تطالبون بان يحفظ هؤلاء للتعاون هيبته واسمه وهناك من يجعل اسم التعاون في الوحل.. بجلب لاعبين منسقين فاشلين في انديتهم ليلعبوا للفريق.. وآخرهم محمد التويجري.. ومن منا لا يعرف هذا.. فهو لاعب منسق من الرائد قبل موسمين يتجاوز عمره الثلاثين عاماً..!! امام الادارة امانة قيادة الفريق.. والمحافظة عليه.. فالتعاون كبير جداً.. وهناك من يسعى بتلك الافعال الى تقزيمه.. هناك من يسعى الى اثارة الفتنة وابعاد النجوم الشباب.. امثال ابراهيم المبرك وناشي ومسلط والعبيد.. هؤلاء هم النجوم ومستقبل التعاون هؤلاء هم من يجب المحافظة عليهم.. بدلاً من احضار لاعبين فاشلين يقودون الفريق للهاوية..!!
بقايا..
** في رأيي.. ان خميس العويران يستحق نجم بطولة الخليج الاول.
** ياسر القحطاني.. لاعب اثبت وجوده بحضوره القوي وحسه وتمركزه الجيد.
** احمد الدوخي.. استطاع ان يعود لتألقه المعروف..!!
** الزميل احمد العجلان.. كان له جهد رائع وقدم رسالة متعوباً عليها من الكويت..
** الاتفاق.. استحق الفوز بكأس فيصل.. فالفريق ظل طوال المسابقة يقدم مستويات راقية..!!
** ضياع بطولة على الهلال.. لن تضيف جديداً لسجلات الازرق ولكن الذي سيضيف جديدا هو تلك الكوكبة من النجوم الشابة..!!
** التعاون في وضع خطير ويعيش «احزابا» الكل ينهش في الاخر والكل يريد فشل الاخر..!!
** نائب المشرف.. يقول اذا واصل المدرب عناده سنلغي عقده خوش تفكير..!!
** المراسل.. عرض خدماته على الرئيس ليحل مكان نائب المشرف..!!
** المشرف والمراسل.. اجبرا النجم الشاب على كتابة خطاب ينال من عضو الادارة.. لك الله ياعمر..!!

فاكس 063246258


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved