Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحقيقة الحقيقة
الأخضر أكد السيادة
سعود عبدالعزيز

قاد الربان الماهر والرجل الوفي والانسان المتواضع أميرنا المحبوب أمير الشباب سلطان بن فهد الكرة السعودية لتحقيق إنجاز غالٍ يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تزين كرتنا المحلية عندما نجح رجال الأخضر في حسم لقب خليجي (16) والفوز به والمحافظة عليه للمرة الثانية، هذا التفوق الذي تحقق يوم الخميس الماضي في أرض الكويت لم يكن مستغرباً في ظل الرعاية التي يحظى بها شباب هذا الوطن من قيادتنا الرشيدة.
* إن العمل الرائع والتضحيات الجسام التي قدمها أمير الشباب في الفترة الماضية ومعه سمو النائب الأمير نواف بن فيصل وسمو المشرف الأمير تركي بن خالد يقدرها كل أبناء هذا الوطن والحمدلله أن النتائج كانت إيجابية وقطفنا ثمار الغرس الطيب لتتوالى الانتصارات والبطولات والانجازات التي جعلت كرتنا السعودية الخضراء في مقدمة الفرق العربية ونالت المرتبة الأولى في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي متفوقة على العديد من الدول التي كانت تسبقنا قبل سنوات ماضية.
* إن الحصول على كأس الخليج ومن قبله نيل اللقب العربي من أرض الكويت يؤكد ان أرضنا خصبة فالمواهب تظهر باستمرار والاهتمام الإداري موجود وعلى نطاق واسع وبإذن الله لن يتوقف الطموح عند هذا الحد لأننا متأكدون ان أمير الشباب ومعه أعضاء الاتحاد سيعملون من الآن على إعادة اللقب القاري إلى عرينه ومن ثم التخطيط لبلوغ مونديال (2006).
وهنا تجب الاشادة بالقاعدة السعودية للدرجات السنية التي تزود الفريق الأول بالمواهب الكروية المميزة فقد شاهدناهم في مونديال الإمارات وهم يقدمون أفضل المستويات ويخرجون بضربة حظ وتألق شباب المنتخب جاء نتيجة العمل الإداري الضخم الذي قام به سمو الأمير نواف بن سعد الرجل الذي أثبت أنه الإداري المناسب في المكان المناسب.
* إن هؤلاء الرجال الذين يعملون من أجل شباب هذا الوطن ليتطور ويتألق ويبرز في المحافل الكروية يستحقون منا الشكر والتقدير فهم لم يقصروا أبداً في أداء الواجب بل عملوا وأنفقوا بسخاء من أجل ان يكون علم الوطن عالياً خفاقاً فوق كل الأعناق فألف مبروك لوجه السعد سلطان بن فهد هذا الانتصار الغالي والتبريكات الخالصة لكل من عمل من أجل ان يتحقق الانتصار الخليجي الكبير.
يا جماهير الزعيم اذهبوا للتسوق
تسببت التقلبات الجوية التي شهدتها بعض الدول الافريقية الفقيرة في هجرة جماعية للجراد إلى منطقة الخليج في الأيام الماضية ليشهد معها سوق الجراد حركة طبيعية موسمية حيث أقبل الكثير من الناس على شراء الجراد لتذوقه وأكله ليتذكروا جزءاً من التقاليد السابقة غير مدركين لخطورة ما يفعلون فالجهات المسؤولة حذرت من أكل الجراد لدواعٍ صحية وأنه تعرض للرش بالمبيدات لضمان التخلص منه حتى لايتضرر الزرع!! لكن البعض هداهم الله لم يلتفتوا لذلك وأصروا على الذهاب لسوق الجراد لأن في مشاهدة هذا الطير الصغير والأليف المتعة الكبيرة عندهم وفي يوم الأربعاء القادم سيكون هناك موعد ينافس موعد الذهاب لسوق الجراد.. إنه لقاء (ديربي) العاصمة بين النصر والهلال والكثير من محبي كرة القدم يحرص على مشاهدة المباراة والبعض يفضل الابتعاد عن حضور اللقاء التنافسي ويفضل أخذ النتيجة النهائية تحاشياً للضغوطات التي قد يتعرض لها أثناء سير المباراة وهو أمر معقول من وجهة نظري وأيضاً تطبيقاً لنصائح الطبيب!! ولهذا فإنني أنصح جماهير الزعيم التي أحببتها من كل قلبي وهي كذلك فعلت نفس الشيء بأن تذهب لسوق الجراد مساء الأربعاء لتستمتع بهذا المخلوق الأليف واللطيف ولتتذكر إحدى الأكلات القديمة التي كان يتناولها الأجداد وتخلى عنها الأحفاد وتترك متابعة الزعيم مؤقتاً لأنه في ذلك المساء لن يكون المتفوق فالنصر سيكون حليف النصر الذي سيتألق ويفوز ويحصل على النقاط الثلاث رغم الظروف الصعبة التي يعيشها حالياً لكن نجوم الأصفر سيتألقون كالعادة وسيؤكدون أنهم الأفضل والأجدر بنقاط المباراة وان يوم الأربعاء لناظره لقريب!!
أما فيما يخصني فإنني لن أذهب لسوق الجراد لعدم محبتي له ومن كثر كرهي له فقد مزقت الصفحة التي توجد بها صورة الجرادة في كتاب العلوم عندما كنت في رابعة ابتدائي واستبدلتها بوضع نشيده أخذتها من كتاب المحفوظات يقول مطلعها (سل صفحة الأيام)!! ولذا فإن مشاهدة الديربي ستكون أفضل!!
محطات ساخنة
* الحصول على بطولة الخليج للمرة الثالثة يؤكد ان كرتنا المحلية بخير في ظل القيادة الرائعة لأمير الشباب ولسمو نائبه ولسمو المشرف الذين يعملون بكل إخلاص من أجل أن يكون الأخضر في المرتبة الأولى خليجياً وعربياً وقارياً كما ان العمل الرائع من سمو الأمير نواف بن سعد مع المنتخبات السنية يجعلنا مطمئنين على القاعدة الخضراء فالأمير نواف بن سعد رجل يعمل في جميع الأوقات من أجل بناء أرضية راسخة وصلبة تضخ المواهب الكروية المميزة للفريق الأول.
* أثبت الأمير تركي بن خالد والأمير نواف بن سعد أنهما الوجه المشرق للعمل الإداري الحضاري فسموهما يتمتعان بعلاقات واسعة مع الجميع وقد تم بناؤها بطريقة أخوية فهما يخدمان كل من يعمل معهما ويتقبلان النقد بروح عالية فمن كل الرياضيين نقدم لهما الشكر الجزيل والثناء الوفير على هذا العطاء السخي وغير المستغرب والأمل بان تتكلل جهودهما بالنجاح الدائم.
* الهولندي وليم فاندرليم مدرب رائع وشخصيته الراقية انعكست على أداء اللاعبين داخل الملعب الأخضر مع فاندرليم حقق المنتخب لقبين كبيرين ولم يخسر معه مباراة رسمية.
* رجال الأخضر أعلنوا بناء فريق قادر على تحقيق البطولات فنفذوا ما وعدوا به.. رياضتنا المحلية موعودة بالإنجازات تحت قيادة وجه السعد سلطان بن فهد.
* مدير منتخبنا للشباب الاستاذ فهد الحميدي من الشباب الواعد والطموح الذي يعمل بكل صدق وأمانة من أجل ان يكون الأخضر في أفضل صورة له.. أبوفيصل رجل نزيه ويستحق كل خير.
* النجم طلال المشعل يعيش ظروفاً تعيسة صعبة بعد ان رفضت إدارة الأهلي قبول عرض الأهلي القطري وبالتالي ضياع أكثر من أربعة ملايين كان المشعل سيحصل عليها لو تمت الصفقة ولهذا لا تظلموا نجمنا الدولي الكبير وساعدوه للعودة للتألق والبروز.
* قائد الأخضر الدولي خميس العويران يستحق لقب أفضل لاعب في خليجي (16) العويران النجم المتجدد أكد أنه اللاعب الذي لايمكن الاستغناء عنه.
* خليجي (16) فجرت موهبة الهداف ياسر القحطاني الأمل بأن يواصل نجمنا الصاعد التألق والبروز وألا يركن لما قدمه في الكويت فهناك استحقاقات دولية كثيرة تنتظر الأخضر.
الحكم الدولي ناصر الحمدان قاد المباريات التي أوكلت له في بطولة الخليج الحالية بشجاعة وجراءة فكانت قراراته سليمة ولياقته عالية فاستحق ان يكون أفضل حكم في خليجي 16.. أبوبندر حكم رائع ونأمل ان يواصل التألق لنشاهده في مونديال (2006).
* النجم الكبير ماجد عبدالله والحكم الدولي عمر المهنا خطفا نجومية التحليل التلفزيوني وهما يستحقان هذا التألق بفضل خبرتهما الطويلة في الملاعب الكروية.
* الاستاذ عبدالعزيز بن صالح السماري أمين عام الاتحاد السعودي لرفع الاثقال وبناء الأجسام إداري خلوق ومميز وهو صورة مشرقة للعمل الإداري.. أبو فهد ترأس العديد من البعثات فكان محل التقدير والاحترام بفضل قدراته الإدارية الرائعة وثقافته العالية.
* التبرع الذي قدمه رئيس الاتحاد الاستاذ منصور البلوي للاعبي الأخضر بعد الحصول على كأس الخليج يستحق التقدير والاشادة لكن السؤال لماذا لا يقوم رجال الأعمال بنفس الخطوة التي قام بها الرئيس المثير أبو ثامر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved