Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يشيد بجهود وإنجازات مكافحة المخدرات بجدة الأمير عبدالمجيد يشيد بجهود وإنجازات مكافحة المخدرات بجدة
المقدم الزهراني:متابعة سلوكيات الأبناء ومتغيراتها تكشف المتعاطي مبكراً وتردعه

* الطائف - عليان آل سعدان:
نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة بالجهود التي تبذلها ادارة مكافحة المخدرات بجدة في مجال التوعية الوقائية ومكافحة المخدرات.. جاء ذلك اثر اطلاع سموه الكريم على التقرير الدوري الذي رفعه مدير إدارة مكافحة المخدرات بجدة العقيد ابراهيم الشمراني والذي تضمن الجهود في مجال التوعية بأضرار المخدرات وما تم تنفيذه من برامج وفعاليات من خلال اقامة وتنفيذ ثلاث وعشرين محاضرة ومعرضين وبلغت الفئة المستهدفة والمستفيدة من هذه البرامج اكثر من ستة آلاف شخص من طلاب المدارس والقطاعات العسكرية.. وغيرهم.
وقال رئيس شعبة التوعية بادارة مكافحة المخدرات بجدة المقدم عبدالرزاق الزهراني.. ان شعبة التوعية باشراف مدير الادارة نفذت خمس محاضرات لافراد القوات المسلحة احدها بجامع مجموعة لواء الامام سعود الكبير الحادي عشر واخرى بمركز ومدرسة سلاح المشاة وثالثة بصالة النشاط الثقافي لمجموعة الدفاع الجوي الرابعة.
والرابعة لمجمع لواء الملك فيصل العاشر ومحاضرة بقاعدة الملك خالد الجوية. وفصل الزهراني يقول: وتم تنفيذ البرنامج التأهيلي الثاني لرجال امن السجون لمدة ثلاثة اسابيع تم خلاله تنفيذ سبع محاضرات تحت شعار تطوير الذات.
اما المحاضرات التي وجهت لطلاب المدارس فمنها محاضرة بمدرسة الشعلة الاهلية واخرى بمدرسة ابي عبيدة المتوسطة بالحرس الوطني بجدة بالاضافة الى سبع محاضرات اخرى نفذتها وحدة مكافحة المخدرات برابغ في سبع ثانويات.
واقيم معرضان احدهما بمتوسطة فيصل بن فهد بجدة والآخر بمدرسة الشعلة الأهلية وقد زار هذه المعارض عدد كبير من طلاب المدارس خلال فترة اقامتهما.
واشار ان معرض المخدرات المقام بمقر الإدارة يستقبل اعداداً كبيرة من منسوبي القطاعات المختلفة للاطلاع على ما يحتويه من صور تمثل النهاية المأساوية لمن ابتلوا بهذه السموم التي تؤدي الى الوفاة والهوان بالإضافة الى عينات حية من انواع المخدرات.
ونوه المقدم الزهراني بما تجده الادارة بجدة من دعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة سواء في مجال المكافحة او التوعية مؤكداً ان ما تحقق ماهو الا ثمرة من ثمرات تلك التوجيهات والدعم المستمر من سموه كما اشاد بمتابعة مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء سلطان الحارثي لجميع نشاطات وجهود الادارة وبمتابعة واشراف مدير الادارة العقيد ابراهيم الشمراني.
وحذر المقدم الزهراني في ختام تصريحه الشباب من الوقوع في براثن المخدرات والبعد كل البعد عن هذه السموم التي تفتك بصاحبها وتؤثر على المجتمع بأكمله.
مشدداً على أهمية المتابعة من أولياء الأمور لابنائهم وتكثيف الملاحظات عليهم والمسارعة في المعالجة عند ملاحظة اي تغييرات على الأبناء.. ومعاهد الأمل التي وفرتها الحكومة الرشيدة ايدها الله هي طريق النجاة بعد الله من مخاطر هذه السموم داعين العلي القدير ان يحمي شبابنا وان يمن بالتوبة على من وقع في شرورها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved