Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في خطاب وجهه سموه لرئيس الأكاديمية في خطاب وجهه سموه لرئيس الأكاديمية
سمو ولي العهد يثمن جهود أكاديمية الفيصل العالمية لرعاية الموهوبين

  * الرياض - الجزيرة:
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين جهود أكاديمية الفيصل العالمية في إسهامها بدعم المؤسسة لتحقيق أهدافها النبيلة في الكشف ورعاية وإتاحة الامكانات والفرص المختلفة لنمو المواهب ووضع برامج خاصة للموهوبين ليساهموا في تطوير مجتمعهم ونموه وتقدمه الحضاري.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في خطاب موجه لصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة الأكاديمية أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين قامت من أجل تحقيق أهداف نبيلة تسعى بتوفيق الله ثم بتآزر المخلصين لكي يقطف الوطن ثمار غرسها الطيب، مشيراً في خطابه إلى أن ما تتمتع به أكاديمية الفيصل العالمية من امكانات وتقنيات حديثة تعد مفخرة للمواطن السعودي.
وثمن سمو ولي العهد إسهام أكاديمية الفيصل العالمية ودعمها للمؤسسة بمبلغ مليون وثلاثمائة وثمانين ألف ريال سعودي مشيراً إلى أن هذا الإسهام يعد استثمارا مربحا في صالح هذا الوطن وأبنائه من الموهوبين.
ومن جهته، عبر الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة أكاديمية الفيصل العالمية عن خالص شكره وتقديره لما شرفه به صاحب السمو الملكي ولي العهد، وما أثنى به على أكاديمية الفيصل العالمية مؤكداً التزام الأكاديمية بالعمل بتوجيهات ولاة الأمر في كل ما من شأنه النهوض بمجتمعنا السعودي ونشر الوعي فيه، مشيراً إلى أن الموهوبين يعتبرون ثروة قومية لا تقدر بثمن وأن اكتشافهم ورعايتهم ودعمهم واجب وطني لأبناء هذا الوطن.
وكانت أكاديمية الفيصل العالمية قد وقعت أخيراً اتفاقية تعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين تتولى المؤسسة بموجبها تنفيذ مجموعة من البرامج والمنح الدراسية للطلبة الموهوبين من السعوديين.
كما تضمنت الاتفاقية تنفيذ أكاديمية الفيصل العالمية لبرامج إثرائية في مجالي الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية لفائدة المؤسسة يستفيد منها الطلبة السعوديون من الموهوبين والموهوبات، إضافة إلى تنفيذ برنامجين إثرائيين مجانيين في العام الواحد في مجالي الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية يستفيد منها ثلاثون من الطلبة السعوديين الموهوبيين والموهوبات.
وبموجب هذه الاتفاقية تقدم أكاديمية الفيصل العالمية عشر منح مجانية لدراسة الدبلومات وخصما مقداره 50% على برامج الأكاديمية الدراسية للطلبة والطالبات الموهوبين المرشحين من قبل المؤسسة في حال استنفاد كامل المنح المجانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved