Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

8 ،56 مليار ريال حجم تمويل الاستثمارات في المملكة حتى نهاية 2003م 8 ،56 مليار ريال حجم تمويل الاستثمارات في المملكة حتى نهاية 2003م

* الرياض - م.خالد السليمان:
بلغ إجمالي تمويل الاستثمارات التي رخصت لها الهيئة العامة للاستثمار منذ انشائها في ابريل 2000 وحتى نهاية عام 2003م ما قيمته 8 ،56 مليار ريال كما وصل عدد التراخيص التي أصدرتها الهيئة 2109 تراخيص.
جاء ذلك وفق تقرير لبنك المعلومات الاقتصادية بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية وذكر بالتقرير ان إجمالي الاستثمارات الأجنبية لمستثمرين من 61 دولة بلغ 47 مليار ريال أي حوالي 8 ،82% من إجمالي الاستثمارات المرخصة، بينما بلغت مساهمة المستثمرين السعوديين حوالي 786 ،9 مليارات ريال، أي 2 ،17% من إجمالي الاستثمارات المرخصة.
وذكر بالتقرير أيضا ان الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المرتبة الأولى من حيث الاستثمارات في المملكة تليها البلدان وفرنسا وبريطانيا وكندا وسوريا والهند وألمانيا والأردن.
الجدير بالذكر ان الغرض الأساسي لإنشاء الهيئة هو العناية بشؤون الاستثمار في المملكة ويشمل ذلك القيام باعداد سياسات الدولة في مجال تنمية وزيادة الاستثمار المحلي والأجنبي ورفعها إلى المجلس الاقتصادي الأعلى، اقتراح الخطط التنفيذية والقواعد الكفيلة بتهيئة مناخ الاستثمار في المملكة ورفعها إلى المجلس أيضا.
ومن مهام الهيئة أيضا متابعة وتقويم الاستثمار المحلي والأجنبي وإعداد تقرير دوري بذلك، وإعداد الدراسات عن فرص الاستثمار في المملكة والترويج لها، والتنسيق والعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بما يمكن الهيئة من أداء مهامها، وتنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض الداخلية والخارجية والفعاليات المتعلقة بالاستثمار وإقامتها والمشاركة فيها، وتطوير قواعد المعلومات وإجراء المسوحات الاحصائية اللازمة لمباشرة اختصاصاتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved