Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تناولت مزايا ومخاطر الاعتماد والتحصيل والضمانات تناولت مزايا ومخاطر الاعتماد والتحصيل والضمانات
البنك الأهلي ينظم ندوة حول مستجدات اللوائح الدولية للتجارة

* الرياض الجزيرة:
عقد البنك الأهلي ندوة تجارية حول مستجدات اللوائح الدولية للتجارة الخارجية، عُقدت الندوة في فندق قصر أبها بالمنطقة الجنوبية مؤخراً ودُعي إليها عدد كبير من تنفيذيي ومديري قطاع الشركات وعملاء البنك المعنيين بمعاملات المبادلات التجارية.
عبدالله العمري مدير مراكز خدمات التجارة بالبنك الأهلي أشار خلال افتتاحه للندوة إلى ان المتغيرات التي تشهدها الساحة الدولية في المجال التجاري وانضمام المملكة المرتقب لمنظمة التجارة الدولية تقتضي اطلاع قطاع الأعمال بنحو مستمر على كل ما يستجد من إجراءات وأنظمة تقنن المبادلات التجارية وتتيح المزيد من حرية انتقال السلع والخدمات بين مختلف دول العالم وتحد من الحواجز والإجراءات الحمائية.
وأضاف «العمري» ان البنك الأهلي يُشارك بانتظام في اجتماعات غرفة التجارة الدولية واتحاد المصارف العربية إضافة لحضوره المستمر في جميع منتديات وندوات مجلس الغرف التجارية والصناعية في المملكة حيث تتم مناقشة الإصدارات والإضافات الجديدة إلى اللوائح الدولية للتجارة فضلاً عن الاطلاع على الوسائل والتطبيقات الحديثة في مجال الصناعة البنكية وخصوصاً ما يتعلق منها بالتجارة والمبادلات، وحول جديد مراكز خدمات التجارة بالبنك الأهلي أشار «العمري» إلى ان خدمة «الأهلي تريد» التي يقدمها البنك تتيح للعميل التفاعل المباشر مع مسؤولي الخدمات التجارية بالبنك عبر الأنظمة الالكترونية وارسال جميع المستندات والوثائق وطلبات مختلف المعاملات التجارية دونما حاجة لحضور العملاء للبنك لاستكمال الإجراءات المعتادة. وأضاف مدير مراكز التجارة بالبنك الأهلي ان دور مراكز التجارة بالبنك لا يقتصر على ذلك بل انها تقوم أيضاً بتقديم خدمات استشارية للعملاء بهدف احاطتهم بمزايا ومخاطر بعض المبادلات التجارية.
من جانب آخر قام علي بامنيف استشاري مراكز خدمات التجارة بالبنك بإلقاء الضوء على العديد من اللوائح والمستجدات الخاصة بعمليات الاستيراد والتصدير والضمانات وأصول وأعراف الاعتمادات المستندية إضافة إلى استعراض المصطلحات التجارية الدولية الجديدة.
وفي ختام الندوة أعرب المشاركون فيها عن أهمية محاور الندوة وتأثيرها الايجابي المباشر على الارتقاء بكفاءة تنفيذ الأعمال في المجال التجاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved