Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبدأ اليوم وتستمر أربعة أيام تبدأ اليوم وتستمر أربعة أيام
ثلاث ورش عمل لبحث الخطة الوطنية للمياه بالتعاون مع البنك الدولي

* الرياض- واس:
تلقت وزارة المياه والكهرباء المرحلة الاولى من الخطة الوطنية للمياه التي كلف البنك الدولي بإعدادها التي تقوم على اساس تقييم الوضع الراهن لقطاع المياه من مخزون ومنصرف.
وستعقد الوزارة بالتعاون مع البنك ورش عمل بهدف مناقشة هذا الجزء من الخطة مع الخبراء والمختصين بالمياه في المملكة العربية السعودية.
وأوضح معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي أنه ستعقد بدءاً من اليوم ثلاث ورش عمل بعنوان «تطوير استراتيجية لإدارة متكاملة لمصادر المياه وخطة العمل في المملكة العربية السعودية».
وافاد معاليه بأن هذه الورش التي تستمر لمدة اربعة ايام سيتم خلالها استعراض ما تم التوصل اليه من نتائج في المرحلة الاولى من الخطة حيث سيدعى لها المتخصصون والمهتمون بشؤون المياه وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة، وكذلك مجموعة من اساتذة الجامعات السعودية والمراكز البحثية المتخصصة في مجال المياه.
وأبان معاليه ان الورشة الاولى التي ستعقد اليوم ستركز على مناقشة إمدادات المياه فيما ستخصص الثانية يوم الاحد 19 من ذي القعدة 1424هـ- لمناقشة الطلب على المياه والانظمة والاطر المؤسساتية للمياه في المملكة، اما في يوم الاثنين20 من ذي القعدة 1424هـ- فستتناول ورشة العمل الثالثة الاستراتيجية المتكاملة وخطة العمل.
وأشار معالي الدكتور غازي القصيبي الى انه سيعقب الورش الثلاث جلسة ختامية وحلقة للنقاش يوم الثلاثاء 21 من ذي القعدة لاستعراض ما تم التوصل اليه من نتائج ومقترحات خلال الورش الثلاثة.
الجدير بالذكر ان وزارة المياه والكهرباء تعاونت مع البنك الدولي في اعداد الخطة الوطنية للمياه لخبرته الطويلة في هذا المجال حيث إن انجاز هذه الخطة سيكون على ثلاث مراحل الأولى منها تقييم الوضع الراهن لقطاع المياه والثانية تطوير سياسات الادارة الاستراتيجية لقطاع المياه والاخيرة تطوير خطة عمل لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
وسيتم متابعة وتقييم هذه الدراسة من قبل المختصين والمهتمين ومديري المياه بالوزارة واعضاء الهيئة الاستشارية للمياه بالاضافة الى مشاركة وزارة الزراعة ووزارة التخطيط ووزارة المالية واعضاء اللجنة الزراعية بالغرف التجارية الصناعية وغيرها من الجهات ذات العلاقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved