Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مندوب إيران في الأمم المتحدة يحضر اجتماع الكونجرس مندوب إيران في الأمم المتحدة يحضر اجتماع الكونجرس
خرازي لا يستبعد إمكانية إجراء حوار جديد مع واشنطن

* نيويورك أ. ش. أ:
أعلن كمال خرازي وزير الخارجية الإيراني وجود امكانية إجراء حوار جديد مع الولايات المتحدة فيما اعتبره المحللون أنه يبقي على امكانية وجود علاقة أكثر دفئا بين الدولتين ونسبت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير لها أمس الجمعة إلى خرازي قوله: إيران مستعدة للتفاوض مع جميع الدول والولايات المتحدة لا تعد استثناء من ذلك.. إذا تبنت واشنطن سياسة جديدة تجاه إيران وتعاملت معها على أساس الاحترام المتبادل وعلى قدم المساواه فإن المناخ بين البلدين سوف يشهد تغييرا ملحوظا.
وأوضحت الصحيفة أن وزارة الخارجية الأمريكية تدرس السماح لمندوب إيران في الأمم المتحدة بالسفر إلى واشنطن في الأسبوع القادم لحضور اجتماع لقادة الكونجرس مع منحه موافقة على الانتقال حيث يتطلب انتقال وفد إيران في الأمم المتحدة الحصول على موافقة مسبقة قبل السفر لمسافة خمسة وعشرين ميلا من نيويورك.
وأشارت الصحيفة إلى أن كولن باول وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن أن الولايات المتحدة مازالت مستعدة لإرسال الوفد الذي كانت تعتزم إرساله إلى إيران في أعقاب الزلزال المدمر الذي أدى إلى مصرع وإصابة عشرات الآلاف من المواطنين وأنه فوجىء بالرد السريع من جانب طهران بتأجيل إرسال الوفد.
وحذر وزير الخارجية الأمريكي من تفسير هذه الاتصالات على أنها تدل على تخفيف حدة الخلافات الدبلوماسية بين البلدين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved