Saturday 10th January,200411426العددالسبت 18 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الأسرى الفلسطيني لـ « الجزيرة »: وزير الأسرى الفلسطيني لـ « الجزيرة »:
الممارسات اللاإنسانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب ستؤدي إلى ثورة سجون..

  * فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أكد وزير الأسرى الفلسطيني هشام عبد الرازق على أن الممارسات اللاإنسانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب (الذين تجاوز عددهم 7000 أسير)؛ ستؤدي حتما إلى حالة من الغليان في أروقة السجون المكتظة بالمرضى والصبية والمسنين والمعتقلين الإداريين الذين تمدد لهم فترات الاعتقال دون أي تهمة.. وقال عبد الرازق في لقاء خاص مع الجزيرة: إن هذا المخطط المستمر من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، سيؤدي إلى تفجر الأوضاع وإلى ثورة ستشهدها أروقة السجون في اسرائيل..
ومما قاله وزير الأسرى الفلسطيني: يتوجب على حكومة شارون أن تعي جيداً أن الأساليب المهينة المتبعة مع الأسرى الفلسطينيين والعرب لن تجدي نفعاً، وهذا ما أثبتته التجربة على مدار السنين..
وأشار عبد الرازق إلى أن مدير السجون العامة الإسرائيلية يستعمل العديد من أساليب التعذيب النفسية والجسدية بحق الأسيرين مروان البرغوثي وحسام خضر عضوي المجلس التشريعي؛ برغم تدهور حالتيهما الصحية والنفسية..
وقال الوزير الفلسطيني تعقيبا على اختطاف ثلاثة أطفال من منطقة أبو صفية شرقي مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة: إنهم لا يفرقون بين طفل ولا مسن؛ إنها حملة شعواء؛ يهدفون من ورائها إلى إخماد فتيل الانتفاضة؛ لكن دون جدوى..
وكانت مصادر في مديرية الأمن العام في قطاع غزة قالت ل الجزيرة: اختطفت قوات الاحتلال الأطفال علي أبو دية (16 عاماً)، عبد الكريم أبو حبل (15 عاماً) والطفل أحمد عوض (15 عاماً) واقتيد الأطفال الثلاثة إلى جهة غير معلومة..
وكانت مصادر فلسطينية علمية قالت ل الجزيرة: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت صباح (الأربعاء الماضي) على اعتقال الصحفي ذيب حوراني مراسل قناة المنار الفضائية في الضفة الغربية ومدينة جنين، وذلك في إطار سياسة محاربة الإعلام الذي قام بفضح ممارسات الاحتلال الإجرامية في فلسطين المحتلة..
وأكدت المصادر نفسها على أن الصحفي حوراني لعب دورا هاما و فعالا في كشف وفضح جرائم الاحتلال في فلسطين المحتلة، مما جعله هدفا لسلطات الاحتلال..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved